اليوم العالمي للحيوان


Happy World Animal Day

Happy World Animal Day! Celebrating all animals today (and every day)!

Posted by The Pet Collective on Wednesday, October 4, 2017

يصادف اليوم الرابع من أكتوبر ذكرى اليوم العالمى للحيوان، والذى يهدف إلى تحسين رعاية الحيوان فى العالم، وتحسين نظرة البشر لهم فى كل البلدان.

وتقام فعاليات اليوم عن طريق تنظيم ندوات من قبل مربى الحيوانات والأطباء البيطرين والمتخصصين، للتوعية بكيفية رعاية تلك الحيوانات بالطريقة الصحيحة.

يصادف اليوم 4 تشرين الأول/أكتوبر، اليوم العالمي للحيوانات. وتم اتخاذ قرار الاحتفال بهذا العيد في المؤتمر الدولي لحركة حماية الطبيعة، الذي عقد في فلورنسا، بايطاليا عام 1931.

وتم اختيار تاريخ 4 تشرين الأول/أكتوبر، لسبب أن هذا اليوم كما هو معروف، يوم إحياء ذكرى القديس الكاثوليكي فرنسيس الأسيزي (يوم عيد القديس فرنسيس الأسيزي، 1181/1182 – 4 أكتوبر 1226)، والذي كان ينادي بالرفق بالحيوانات.

وتقام الصلوات الكنسية في العديد من البلدان في اليوم العالمي للحيوان، أو 4 تشرين الأول/أكتوبر، أو في الأيام القريبة من هذا التاريخ.

وقد أعرب حماة الحيوانات في جميع أنحاء العالم، عن استعدادهم لتنظيم مجموعة متنوعة من المناسبات العامة سنويا. ، يحتفل في روسيا بهذا التاريخ منذ عام 2000، بناء على مبادرة من الصندوق الدولي للرفق بالحيوان. ويتم بمناسبة اليوم العالمي للحيوانات، رفع مستوى الوعي العام بضرورة حماية البيئة، وتعزيز نشاط الرفق بالحيوانات.