انواع سباقات الحيوانات المختلفة حول العالم


أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل المرح والمتعة؛ دعونا نتعرف على بعض منها.

سباق الكلاب السلوقية

تزن هذه الكلاب من 50 إلى 80 رطلاً، وتعد أسرع الكلاب على الأرض، إذ يمكنها تحقيق سرعة قصوى تصل إلى 45 ميلاً في الساعة.

ميلاً في الساعة.

سباق كلاب داشهند

بدأ لأول مرة في أستراليا في السبعينات. يقام سنويًا بالرغم من استعداد الكلاب الوراثي لإصابات الظهر، وحجمها الضئيل، وقصر أرجلها.

سباق الحلزون

يقام في شهر يوليو سنويًا في ملعب الكريكيت في مقاطعة نورفولك بالمملكة المتحدة منذ أكثر من 25 عامًا، حيث يكون المتسابقون هم حلزون الحدائق فقط.

سباق الإبل

أصبح رياضة رسمية وأكثر تنظيمًا وشعبية منذ العام 1970 خاصة في البلدان العربية في الشرق الأوسط. يقام السباق من أجل قطع مسافة تصل إلى 25 ميلاً في الساعة.

سباق الصراصير

أجري هذا السباق لأول مرة عام 1986 في فندق «ستوري بريدج» في بريسبان بأستراليا. يقام حاليًا يوم 26 يناير من كل عام في نفس الفندق.

سباق الهامستر

عقد لأول مرة للمتعة من قبل شركة بلو سكوير لصناعة الكتب بعد إيقاف سباق الخيل بسبب الحمى القلاعية في المملكة المتحدة عام 2001. يقام السباق على مسار بطول 30 قدمًا، وتحقق أسرع وقت في 38 ثانية.

سباق السلاحف

أقيم لأول مرة عام 1902 في الولايات المتحدة، ووصف في ذلك الوقت بأنه أغرب سباق على الإطلاق. كان الشارع الرئيسي للسباقات في لونغفيل بولاية مينيسوتا منذ 1950، مما أدى إلى تكريم المدينة بأنها عاصمة سباق السلاحف في العالم.

سباق الأغنام

يقام كل عام في استراليا، إذ تشتهر بتربية الأغنام، ويتم التبرع بعائد هذه السباقات والذي يصل إلى 112,000 دولار إلى الجمعيات الخيرية على مدى 19 عامًا الماضية.

سباق النعام

يعقد في جنوب أفريقيا وعدة مناطق أخرى في الولايات المتحدة، يعد أكبر وأسرع الطيور على الأرض، إذ يمكنه تحقيق ما يصل إلى 43 ميلاً في الساعة.