حافظ على برودة منزلك في الصيف


  مع اقتراب فصل الصيف وارتفاع درجة الحرار داخل المنزل والتي تؤثر على الحيوانات الاليفة كما الانسان، هنالك عدد من التكتيكات التي يمكنك استخدامها لتبريد منزلك  خلال النهار، وهنا بعض  الخيارات سهلة التطبيق:

1) الاستفادة من المراوح:

      إذا لا يكن لديك مكيف بارد يمكنن استبداله بمروحة السقف فهي تقوم على توزيع  الهواء بشكل صحيح، كما يمكننك تخصيص مروحة للحيوان الاليف، مع ترك مسافة بين المروحة الحيوان الاليف لتفادي أي اضرار به.

2) إزالة السجاد في فصل الصيف:

        إزالة السجاد من منطقة  التي يعيش ويلعب فيها الحيوانات الأليفة لان ارضية البلاط او الارضية الخشبية تعطي الراحة للحيوان وتقلل من درجة الحرارة.

3) إيقاف الاجهزة الالكترونية:

    إيقاف أو افصل الالكترونيات التي لا تستخدمها دائما ولا تتأثر في انقطاع الكهرباء عنها، فجميع الاجهزة الإلكترونية تولد حرارة فيمكنك ايقافها لتقليل الحرارة.

4) تثبيت الستائر حجب الشمس

     شراء الستائر السميكة والتي تساعد على حجب الشمس خلال النهار، وفتح النوافذ المنزل في الليل، فهذه الاستراتيجية سوف تسمح للهواء البارد أن يأتي خلال الليل، والحفاظ على منزلك ارتفاع درجة الحرارة خلال النهار..

5) استغلال الهواء العابر:

     إذا كان منزلك يحتوي على الكثير من النوافذ فيمكنك فتح جميع النوافذ خاصة فترة غروب الشمس او شروق الشمس والسماح للهواء البارد  لدخول المنزل، وتجديد الهواء النقي الذي يفيد الحيوانات الاليفة.