طعام القطط الصغيرة حديثة الولادة


القطط الصغيرة حديثة الولادة مثلها مثل الاطفال حديثى الولادة فى طريقة التعامل معها سواء اثناء الطعام او فى أسلوب اللعب والنظافة والرعاية ….فهى تحتاج دائما لأهتمام أكبر وحرص ومتابعة مستمرة للمحافظة عى صحتها ولاننسى أن القطط المنزلية امانة قد أودعها الله عندنا فلايجب أن نتهاون فى رعايتها والأهتمام بها .
القطة حديثة الولادة لاتحتاج للطعام لأن أمها ترضعها بنفسها وماعلينا الا أن نوفر الطعام المفيد للأم والمكان النظيف الدافىء فالأم المريضة لا تنتج الا قطط ضعاف .
أما القطة الصغيرة حديثة الولادة لا نطعمها بانفسنا الا أذا كانت هزيلة ولا ترضع من أمها فعلينا أن نحضر لها ( قطارة ) مثل التى تستخدم للعين وننظفها جيداً ونستخدمها برفق فى أطعام القطة بارضاعها حليب ( مجفف ) مثل الذى يستخدم للاطفال ويجب ان نستخدم اخف نوع حتى لانرهق امعائها وتصاب بالامراض ولا نزيد الجرعة عن اربع او خمس مرت باليوم الواحد كذلك لا نحاول ان تكون الجرعة اكثر من اللازم .
بعد مرور أسبوعين للقطة الصغيرة يمكن أن تشرب لبن مجفف ( قليل منه )وتأكل بطاطس مسلوقة ومهروسة بالجبن المطبوخ مع التقليل من ملح الطعام وسيرلاك  بالقمح ( الذى يتناوله الاطفال) ولاننسى الماء دائما للشرب فهو ضرورى لأتمام عملية الهضم وأمتصاص الغذاء..