قطتي تشعر بالملل .. هل اشتري قط جديد ؟


قطتي تشعر بالملل والوحدة وبدأت ألاحظ أنها لا تلعب معنا مثل السابق .. كما أنها تحاول الهرب اكثر من مرة فهل اشتري قط جديد حتى لا تشعر بالملل والوحدة؟ 

شراء قط جديد سؤال يخطر على بال الكثيرون ممن يمتلكون قطًا واحدًا في المنزل وذلك لأن القطط قد تحتاج إلى وجود قطط أخرى بجانبها حتى تكون صديقة لها بدلاً من الوحدة التي تعيش فيها.

حيث أن القطط مخلوقات اجتماعية بطبعها وتحب عمل علاقات وتشكيل روابط قوية مع القطط والحيوانات الأليفة الأخرى.

وقد تشير بعض التغيرات في حياة القط مثل التغيير في النوم والسلوك وعادات الطعام والنظافة إلى أن القط بحاجة إلى رفقاء له من القطط الأخرى.

لاحظ التحولات السلوكية التي تظهر على قطك ومن الضروري أن تحرص على زيارة الطبيب البيطري إذا حدثت أي تغييرات مفاجئة للتأكد من عدم وجود أي مرض أو خطر على الصحة.

لكن إذا كانت قطتك تشعر بالملل و بدأت في التفكر في شراء أو تبني قط آخر وكان طبيبك البيطري يؤيد ذلك، يجب أن تتعرف معنا على اهم 7 علامات تظهر على القطط وتدل على أنها بحاجة إلى رفيق.

قطتي تشعر بالملل .. هل اشتري قط جديد ؟

هل تتبعك قطتك في كل مكان ؟

إذا كانت قطتك تتبعك في أي مكان تذهب إليه ولا تتركك وحدك، فإن ذلك من الممكن أن يكون علامة على انها تحتاج إلى المزيد من التفاعل الاجتماعي.

ووفقًا لما ذكره خبراء تربية القطط أن هذا السلوك يدل على حاجة القطط إلى رفقاء وأصدقاء من القطط أو الحيوانات الأليفة الأخرى.

تتبع القطط لاصحابها قد يكون بسبب الجوع أو العطش، لذلك تأكد من تثبيت مواعيد الوجبات لقطتك بحيث لا تشعر بالجوع كما احرص على تقديم مياه نظيفة لقطتك وتغييرها كل بضعة ساعات.

تغيير عادات النظافة والاستحمام:

إذا لاحظت ان قطك لا يهتم بتنظيف نفسه فإن ذلك قد يكون علامة على أنه يشعر بالإحباط والوحدة.

كما أن الإفراط في النظافة والاستحمام قد يكون أيضًا شكلاً من أشكال المهدئات النفسية التي تدل على رغبة القطط في أن تكون بجانب أصدقاء جدد.

ولكننا أيضًا لا نقول أن القط الذي تظهر عليه عادات نظافة غريبة لابد أن يكون بحاجة إلى أصدقاء أو وحيدًا فقط بل من الممكن أن يكون يعاني من مشكلة صحية ويحتاج إلى العلاج الفوري.

يقول الخبراء ان لعق القطط لنفسها بكثرة قد يكون بسبب بعض المشكلات النفسية أو بسبب مرض جلدي يعانون منه ويحاولون ان ينبهوك إلى ذلك.

هل أصبح قطك يأكل أكثر من المعتاد؟

تناول الكثير من الطعام أو القليل من الطعام قد يكون ذلك علامة على الملل والوحدة وعدم التحفيز الاجتماعي.

يقول خبراء تربية القطط أن القط قد يلجأ إلى تناول الطعام لأنه لا يجد شيء آخر يقوم به.

أما القط الذي لا يأكل كثيرًا فإن ذلك يدل على أنه قد بدأ يعاني من الحزن والاكتئاب بسبب الوحدة.

وقد يشير التغيير في عادات تناول الطعام أيضًا إلى معاناة القط من مشكلة صحية، ويمكنك التأكد من ذلك عن طريق زيارة الطبيب البيطري لفحص القط.