كلب الراكون


كلب الراكون هو نوع صغير من الكلاب، ويرجع اصله الي اجزاء من شرق آسيا ، وكما يوحي اسمه ، يرجع تسمية هذا الكلب البري الي وجود شبه بينه وبين حيوان الراكون ، وعلى الرغم من اوجه الشبه بينهما ، الا ان كلاب الراكون لا ترتبط في الواقع ارتباطا وثيقا بحيوان الراكون الذي وجد في امريكا الشمالية .

وهناك خمسة انواع مختلفة من كلب الراكون ، ووجد كلب الراكون في شرق آسيا واجزاء من اوروبا ، وتأثر بشدة من جراء ازالة غاباتها الاصلية ، ومن المعروف ايضا عن كلاب الراكون ان لهم كفوف امامية حادة للغاية تسهل عليها محاولتها في القبض على الغذاء الزلق في الماء وايضا عندما يحاول تسلق الاشجار .

على الرغم من ان كلب الراكون يشبه حيوان الراكون كثيرا ، وذلك بسبب شكله وحجمه وخصائص الوجه المتشابهة ، الا ان كلب الراكون لا يزال عضو في عائلة الكلب ، كما انه يعتبر واحدا من اقدم انواع الكلاب التي قد تطورت ، فمن الخارج كلب الراكون يشبه حيوان الراكون، لكن جمجمته تشبه كثيرا ثعلب امريكا الجنوبية ، فكلب الراكون لديه جذع طويل، وساقين وذيل قصيرين .

ووزن جسم كلب الراكون يعتمد على الموسم ، فعلي سبيل المثال في شهر مارس، تجد كلب الراكون يزن حوالي 6.6 رطل (3 كجم) ، وخلال شهر سبتمبر، يمكن للوزن ان يتضاعف ، وذكور كلاب الراكون يزنون حوالي 15 رطلا (7 كجم) ، وسمك فرائه يصبح كثيفا في فصل الشتاء، لكي يعزلهم من البرد ويوفر الحماية لهم من المياه .

ويتميز كلب الراكون باللون البني او الرمادي مع الميل الي اللون الترابي ، ويتميز شعر الصدر باللون الداكن والبطن باللون الاصفر والبني ، اما عن ظهر كلب الراكون فيوجد به شريط مظلم ممتد للكتفين .