مواصفات كلب جولدن ريتريفر


كلب جولدن ريتريفر – Golden Retriever هو أحد أكثر الكلاب شعبية في العالم العربي وكذلك على مستوى العالم لما له من خصائص فريدة لا تتمتع بها أي سلالة أخرى كما يلبي الكلب من سلالة جولدن ريتريفر الكثير من الاحتياجات التي يبحث عنها محبي ومربي الحيوانات الأليفة.

ما يميز كلب جولدن ريتريفر- Golden Retriever هو سلوكة الودود جدا تجاه جميع أصدقاءه من أفراد الأسرة، حيث أنه أحد أفضلالكلاب المنزلية في التربية لما يتمتع به من سلوك ودود ومرح.

كما يتميز الكلب الجولدن بالذكاء الشديد مما يجعله قابل للتدريب والتعلم بشكل سريع ومميز، حيث يصلح في المهام المختلفة ويمكن استخدامه ككلب للزينة أو كلب للمهام المختلفة التي يحتاجها مربي الحيوانات الأليفة.

يتميز كلب جولدن ريتريفر بقدرته على الصيد واسترجاع الفرائس بعد صيدها ولهذا تم تسميته بهذا الأسم، كلمة Retriever باللغة الإنجليزية تعني أنه يقوم بالركض والامساك بالفرائس بعد صيدها وارجاعها لصديقه.

لذلك فهو يتميز بصفات جسمانية رائعة تمكنه من الركض بسرعة وخفة، كما يتميز بفك قوي يمكنه الإمساك بالأشياء لذلك قد يستخدم أيضا في اكتشاف المتفجرات أو في مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

مواصفات كلاب جولدن ريتريفر

الكلاب من السلالات المختلفة يتم تحديد مواصفاتها القياسية بناء على العديد من العوامل ويتم التقييم عن طريق منظمات دولية مختلفة.

في كلاب جولدن ريتريفر هناك العديد من المواصفات القياسية التي تدل على نقاء وجودة الكلب، كما يجب أن تعرف أن أجسام الذكور بشكل عام تكوذات حجم أكبر من الإناث.

هذه المواصفات نوضحها لكم كالتالي:

  • طول كلب جولدن ريتريفر :

الطول في الذكور الجولدن : 56 سنتيمتر – 61 سنتيمتر

الطول في الإناث الجولدن: 51 سنتيمتر – 56 سنتيمتر

  • وزن كلاب الجولدن :

الوزن في ذكور كلب الجولدن: 29.5 كيلوجرام إلى 33.5 كيلوجرام.

الوزن في الإناث من سلالة جولدن: 25 كيلوجرام إلى 29.5 كيلوجرام.

  • فراء وشعر الكلب الجولدن:

يتميز فراء وشعر الكلب الجولدن البيور (Pure Golden Dog ) بأنه كثيف ومستقيم أو متموج كما ان من أهم المواصفات في كلاب الجولدن النقية أن فرائها مقاوم للماء.

لون الفراء يتراوح بين الذهبي )Golden) والبني الفاتح (cream) . لذلك فلا تعتمد الألوان الأخرى مثل اللون الأحمر أو الماهوجني

  • العمر الافتراضي للكلب الجولدن

تعيش كلاب الجولدن لمدة قد تصل من 10 سنوات إلى 12 سنة، يعتمد ذلك على كثير من العوامل الوراثية والصحية.

إذا أردت أن تحافظ على كلبك في أفضل صحة حتى يعيش معك فترات طويلة عليك الإهتمام بالتغذية السليمة والاهتمام بالتطعيم الدوري والحالة الصحية العامة للكلب الجولدن الخاص بك.