هل تعلم هذه المعلومات عن الكلاب


رُبما يضطر الغالبية العُظمى منا إلى التعامل مع الكلاب بشكل شبه يومي، حتى وإن كانوا من الأشخاص الذين لا يُفضلون تربيتها، ولكن ماذا إذا اكتشفت أن هُناك بعض الحقائق المُذهلة عن هذا الحيوان باستثناء وفائه النادر لأصحابه، من المؤكد أنك لم تكن تعرفها سواء كُنت من عشّاق تربية الكلاب أم لا؟

القلق

هل تعلم أن كلبك يُعاني من مشاكل مع القلق والتفكير! نعم وإليك طريقة مُذهلة لتجعله يتخلص من هذه العادة الضارة، وهي تزويده بقطعة من الملابس التي تحمل رائحتك.

 

هز الذيل

أشهر وأهم وسيلة للكلاب عند التواصل فهي بمثابة لغتهم الخاصة، تُمثل هذه الحركة أنماط مختلفة من المشاعر عند الكلاب، وتوضح بعض الحالات مثل ما إذا كان الكلب عصبيًا أو لعوبًا أو غريبًا.

 

ضغط الدم

هل تعلم أنه عند مُلاطفتك لكلبك الخاص واللعب معه يؤدي هذا النشاط إلى تخفيض ضغط الدم بشكل أكثر مما يحدث عند التعامل مع الأشخاص الآخرين وهذا ما أثبتت صحته بعض الأبحاث العلمية.

 

أنف الكلب

يتساءل البعض يتسائل لماذا أنف الكلب دائمًا رطبة؟ والإجابة هي لمُساعدتهم على مُمارسة حاسة الشم بشكل أفضل، حيث تساعد تلك الطبقة الرطبة الموجودة على أنفه على امتصاص جميع المواد الكيميائية في الجو، والتي من شأنها أن تحول بينه وبين استنشاقه وتمييزه الروائح.

 

شُعيرات الأنف

تساعد الشعيرات القليلة الموجودة في أنف الكلب على “الرؤية” بشكل أكثر وضوحًا. يمكنه عن طريقها أن يشعر التغيرات الطفيفة في ضغط الهواء ويُمكنها أيضًا مُساعدتهم على التنقل أثناء الليل.

 

كلاب لا تنبح

هناك سلالة من الكلاب المعروفة باسم (باسنجي) لا تقوم بالنبح على الإطلاق! ويرجع ذلك في تفسير المُتخصصين إلى شكل تكوين جهازه الصوتي الذي يختلف تمامًا عن باقي الكلاب.

 

الاستشعار بالرائحة

تشتهر الكلاب بأنها تستطيع الاستشعار بالرائحة لأكثر من 10 ملايين مرة قدر الإنسان، وهذا ما يجعلها الخيار الأمثل في دوريات الشرطة أثناء البحث عن مروجي المُخدرات ومطاردتهم.

 

سطح الأنف

تتميز منطقة سطح الأنف عند الكلاب بأنها أكثر المناطق التي يُمكنها الإحساس بالروائح، لذلك تظل الكلاب تلعق أنوفها حتى تُنقل جُزئيات الرائحة على السطح.

 

الغيرة

في دراسة قام بها علماء من جامعة كاليفورنيا، تبين أن الكلاب يمكنها أن تصبح غيورة جدًا إذا ما رأوا أصدقائهم من البشر يُظهرون بعض الاهتمام أو المودة تجاه شيء أو شخص آخر.

 

الألوان

هناك مفهوم خاطىء يشاع عن الكلاب التي تستطيع فقط أن ترى بالأبيض والأسود خاطئة تمامًا، ولكن الكلاب تستطيع رؤية أي عدد من الألوان المُحدد في المُحيط الخاص بها.