أثر السعادة التي تتركها القطط على مربيها



تعرف الحيوانات الأليفة على أنها الحيوانات التي استأنسها الإنسان وقام بتربيتها في البيت، وتعتبر القطط من هذه الحيوانات، وقد يفضلها العديد من الأشخاص على غيرها من الحيوانات الأليفة الأخرى، وذلك بسبب طبيعتها المرحة التي تبعث الفرحة والسعادة في قلوب مقتنييها، بالإضافة إلى شكلها الجميل والمحبب إلى القلب وملمسها الناعم.

أثبتت العديد من الدراسات النفسية أن وجود حيوانات أليفة فى حياتك يؤثر إيجابًا على صحتك النفسية، حتى أن الأطباء أحياناً ينصحون بتربيتها كعلاج نفسى لمرضى الاكتئاب، وتعد القطط من الحيوانات الأليفة الأكثر شعبية، لأنها مسلية جدًا ومستقلة لا تحتاج إلى الكثير من الرعاية مثل الكلاب، إضافة إلى أنها تساعد على نشر روح المحبة فى المنزل.

ولكن بعيدًا عن الدراسات والإحصاءات، لماذا تمنح القطط السعادة لأصحابها؟؟ ربما من أجل الإجابة نحتاج أن نسأل “المجرب” لنتعرف عن قرب على 8 أسباب تجعل أصحاب القطط يشعرون بالسعادة.

عندما تلعقك القطة اعلم أنها سعيدة وممتنة لك” قاعدة يعرفها جميع محبى القطط تقريبًا، لذا تعتبر “فاطمة الهلالى” أن أكثر ما يسعدها من قطتها هو أن تلعق وجهها وكأنها تقبلها، وتقول “كمان لما تخبط راسها فى راسى، بحسها كده بتقولى إنها بتحبنى .