أذكى أنواع الكلاب


تعتبر الكلاب من بين الحيوانات الأكثر ذكاءاً . هناك أعداد كبيرة من الناس يحبون الكلاب ، وقد يقتنوها في منازلهم بإعتباره من الحيوانات الأليفة . تتوافر الكلاب في مجموعة كبيرة ومتنوعة من السلالات . يفضل الناس لهذه السلالات بإعتبارها من أبرز السلالات الذكية . نطرح إليكم الآن قائمة بأكثر سلالات الكلاب الأكثر ذكاءاً في العالم .  
كلب الماشية الاسترالي يتم اعتبار كلب الماشية الاسترالي كواحدة من أذكى كلاب العالم . يحتاج هذا النوع من الكلاب إلى ممارسة الرياضة البدنية وكذلك الذهنية كجزء من الروتين اليومي . يولد كلب الماشية الاسترالي نشيطا ومقبلاً على ممارسة الرياضة البدنية والعقلية ، مما يجعله كلباً نشيطا . ينتمي هذا الكلب إلى السلالة الأسترالية . وزن هذا الكلب يختلف مابين 20-28 كجم . أيضا يختلف ارتفاعه وقد يصل إلى 51 سم .
الروت وايلر الروت وايلر هو أحد الكلاب المدرجة في قائمة الكلاب الذكية والمفيدة جدا للشرطة . ومن المعروف أيضا بإسم الكلب المخيف . هذه الكلاب من الكلاب الشجاعة جدا . استخدمت هذه الكلاب بغرض سحب عربات المحملة اللحوم وغيرها من الأشياء . في السنوات السابقة كانت تستخدم هذه الكلاب أيضا لأغراض الصيد ولكن الآن يوميا لا تستخدم للصيد . بالإضافة إلى ذلك ، تعرف هذه الكلاب بإعتبارها من الكلاب التي تستخدم كدليل في نوعية البحث والإنقاذ .

كلب الدرواس الدرواس هو كلب حراسة وهو كبير الحجم . هناك مجموعة متنوعة من كلب الدرواس ، منها : كلب الدرواس في جبال الألب ، كلب الدرواس الأمريكية ، كلب بول الدرواس ، كلب الدرواس الأرجنتيني والبرازيلي ، كلب الدرواس الأناضول وغيرها الكثير . كل الأطروحات المتنوعة من كلب الدرواس لها خصائص مختلفة . كلب الدرواس في جبال الألب هو من السلالة التي نشأت في سويسرا والآن يقال ان من السلالات المتجه نحو الإنقراض . وقد نشأت كلب الدرواس الأمريكية في الولايات المتحدة الأمريكية . كلب الدرواس الأرجنتيني نشأت في الأرجنتين .
القلطي كلب القلطي هو كلب لطيف جدا وساحر . وبصرف النظر عن كونه لطيف وجذاب ، فإنهم من الكلاب الذكية للغاية . نشأ هذا الكلب في فرنسا أو ألمانيا ، انه ايضاً من الكلاب الماهرة جدا والتي تنجز المهام الرياضية مثل التتبع ، وخفة الحركة وغيرها .
  لابرادور المسترد هذا الكلب له شعبية كبيرة في العالم . بالإضافة إلى ذلك ، فإنه من الكلاب الأنيسة جدا ، والمحبين لصاحبها ، مما يخلق علاقة ودية فيما بينهما . لا يلزم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لهذا الكلب . كما أنها ودية تجاه السلالات الأخرى من الكلاب . لديهم القدرة على السباحة الجيدة جدا ، كما انهم محبون للروح الرياضية و نشطين جدا في ألعاب الهواء الطلق .
   كلب الراعي شتلاند يشار الى مستوى الذكاء هذا الكلب بإعتباره نفس معدل ذكاء الإنسان . تطلق أسماء أخرى على هذا الكلب مثل : شتلاند الكولي ، قزم الراعي سكوتش . انه كلب لطيف جدا ومخلص لأصحابه . العمر الافتراضي لهذه الكلاب مابين 12 إلى 13 سنة . متوسط وزن هذا الكلب هو 16 إلى 20 رطلا .
  الدوبيرمان نشأ هذا الكلب في ألمانيا . متوسط وزن هذه الكلاب هو 34-41 كجم للذكور وحوالي 27-36 كغ للإناث . وتتواجد أيضا في العديد من الألوان مثل الأسود والأزرق والأحمر والأبيض . كلاب دوبرمان من الكلاب المخلصون جدا تجاه وظائفهم . ومن المعروف انهم من الكلاب المميزة في الحراسة . متوسط عمر الكلب حوالي 10 إلى 11 عاما . الكلب نشط جدا .
كلاب بوردر كولي كلاب بوردر كولي هو الكلب الأكثر ذكاء في هذه القائمة . بوردر كولي هو نوع من الكلاب المشغول بشكل دائم حيث انه دائم المشاركة . كلما كان يجلس الحرة ، وقال انه لا يكف عن البحث عن وظيفة القيام به ولكن لا يجلس خاملا ، وهو نوع من الكلاب ذات العمل الدؤوب . يحتاج هذا الكلب إلى التدريب الدائم والمكثف .
   تشاو تشو نشأت هذه الكلاب في الصين . لديهم مظهر لطيف جدا . وزن ذكور وإناث كلب تشاو تشو ما بين 55 و 70 رطلاً و45-60 رطلاً على التوالي . لديهم جسم سميك وخشن . تتعدد ألوان هذا الكلب والتي تأتي باللون الأحمر والأسود ، والكريمي ، ولون القرفة أيضا . متوسط ارتفاع هذا الصنف يصل إلى نحو 48-56 سم للذكور و 46-51 سم للإناث .
  الراعي الألماني الراعي الألماني هو آخر سلالة من الكلاب الذين لديهم معلومات استخبارية جيدة . وتصنف هذه الكلاب ليكونوا من الكلاب الشجاعة جدا والذكية . العديد من العائلات تختار هذه الكلاب كحيوانات أليفة . متوسط وزن هذه الكلاب حوالي 34 كجم . مقياس الارتفاع التقريبي هو 60 سم . وتتواجد هذه الكلاب في سرج اللون الأسود مع الحجم الكبير . الوظيفة الأصلية لهذه الكلاب هي السير مع القطيع وحراسة الأغنام .