أسباب التعقيم أو تحييد القط



التعقيم أو الخصي هو واحد من أعظم الهدايا التي يمكنك تقديمها لحيوانك الأليف وعائلتك. لا تساعد هذه الإجراءات الطبية الروتينية في التحكم في الاكتظاظ السكاني للحيوانات الأليفة فحسب ، ولكنها قد تمنع أيضًا المشاكل الطبية والسلوكية من التطور ، مما يسمح لقطتك أن تعيش حياة أطول وأكثر صحة وسعادة.

الحفاظ على صحة قطتك

ماذا يحدث أثناء جراحة التعقيم والخصي؟

التعقيم هو الاستئصال الجراحي لمبيض قطة الأنثى ورحمها ، بينما الخصي هو إزالة خصيتي القطة. في حين تجرى كلتا العمليتين بشكل روتيني مع مضاعفات قليلة ، يُسمح للأطباء البيطريين المرخصين فقط بتنفيذها. قبل الجراحة ، قد يقوم الطبيب البيطري بإجراء فحص بدني كامل لقطتك أو سحب عينة من دمه لتحليلها. لتقليل الألم وراحة قطتك، يتم إجراء التعقيم والخصي على حد سواء عندما تكون قطتك تحت التخدير العام.

بعد الجراحة ، سوف يرشدك الطبيب البيطري حول كيفية رعاية قطتك أثناء تعافيها. تعود معظم القطط إلى طبيعتها في غضون أيام قليلة. يشفى موقع الجراحة عادة في غضون أسبوعين ويتم إزالة أي غرز جلدية في موعد المتابعة مع الطبيب البيطري.

لماذا أقوم بتعقيم قطتي أو تحييدها؟

يمنع تعقيم أو خصي القطة الولادات غير المرغوب فيها ، مما يساعد على تقليل الزيادة السكانية في الملاجئ. تنتهي الملايين من الحيوانات غير المرغوب فيها في الملاجئ أو في الشوارع كل عام. يتم اعتماد عدد قليل فقط من المحظوظين ؛ والباقي إما يقتلون أو يموتون من الصدمة  أو المجاعة أو المرض. عن طريق التعقيم أو الخصي ، تقوم بواجبك لمنع هذه المأساة.

فائدة أخرى هي أن التعقيم أو الخصي يقلل أو يزيل السلوكيات الجنسية في القطط التي يعتبرها الناس عمومًا مصدر إزعاج. في معظم القطط الذكور ، بغض النظر عن سنها عند الخصي ، يقلل الخصي من التجوال ، رش البول ، ويحارب القطط المجاورة. يتم التخلص من عواء القطط الحزينة في الحرارة. بشكل عام ، القطط التي تكون سليمة جنسياً تكون أكثر عرضة لخطر التخلي عنها إلى مأوى.

هل ستتغير شخصية قطتي بعد إصلاحها؟

بخلاف التغييرات السلوكية المذكورة سابقًا ، من غير المرجح أن يغير التعقيم أو الخصي شخصيته الأساسية ، على الرغم من أن قطط الذكور قد تصبح أكثر انصياعًا بعد الخصي. عادة ما لا تتغير مرح القطط والمستويات العامة للنشاط والإثارة والتعبير الصوتي بعد جراحة التعقيم / الخصي.

هل ستزيد قطتي الوزن بعد الجراحة؟

تميل كل من الذكور المحايدة والإناث العقيمة إلى اكتساب الوزن بسبب انخفاض التجوال والسلوك الجنسي الآخر. ومع ذلك ، يمكن منع زيادة الوزن من خلال إدارة النظام الغذائي السليم وممارسة الرياضة. جسديا ، القطط الذكور المحايدة قبل البلوغ لا تتطور الرأس الكبيرة والجلد السميك للذكور السليمين.

متى يجب أن أقوم بتعقيم قطتي؟

يمكن تعقيم القطط السليمة التي يبلغ عمرها ستة أسابيع أو تحييدها بأمان. أظهرت الدراسات أن القطط التي تم تغييرها في عمر أقل من ستة أشهر ليس لديها خطر متزايد من حدوث مشاكل جسدية أو سلوكية ، مقارنة بتلك التي تخضع لعملية جراحية لاحقًا. قد يمنع التعقيم والخصي في سن مبكرة السلوكيات المشكلة قبل حدوثها. إذا لم يتم القيام بذلك بالفعل ، فيجب النظر في التعقيم أو الخصي لأي حيوان أليف يعاني من مشكلة سلوكية ، بغض النظر عن العمر. بالنسبة لبعض السلوكيات ، قد تقلل الجراحة من المشكلة أو تقضي عليها ، حتى في القطط الأكبر سنًا. استشر الطبيب البيطري أو الطبيب البيطري للحصول على مزيد من المعلومات

إقراء ايضاً :
ماذا افعل إذا رأيت قطتي تمارس وضعية الجماع الجنس

مقالات مشابهة