أسباب هروب القطط من المنزل

كثير يعانون من هروب القطط أو محاولة الهروب الأغلب يضن السبب التزاوج، صحيح هذا من ابرز الاسباب ولكن البعض حتى بعد التزواج تحاول الهرب و تهرب 😿
نذكرلكم أسباب الهروب والحل :
١| الاكل
كثير من الناس يهمل قططه ولا يقدم لهم اكل، بالطبع القط سوف يحاول ان يهرب لإيجاد طعام في الخارج.

٢ | القطط الاخرى

القطط التي تأتي من الخارج يمكنها ان تجذب قطك اليها… فلو فرضنا ان قطط خارجية كانت تناظر قطك عبر النافذة فإن احتمالية ان يجري ورائها قطك كبيره جداً فيجب عليك اغلاق النوافذ والتآكد من عدم وجود قطط في الجوار.

٣| طلب التزاوج هذا السبب كثير من الناس يعانون منه
الحل طبعا احضار انثى او ذكر حسب جنس قطك.

٤ | الخوف طبعا اذا كان عندك تجمع كثير من الناس فإن القطه سوف تفزع اذا لم تكن معتادة على هذا الحال من قبل فالقط يخاف.

الحل لاتدخل اكثر من اربعة اشخاص على القط على طول دفعه وحده

٥| تراب القطة وساخة التراب  من الامور المهمه بالنسبه للقطط. حيث اذا كان متسخ فإن القط اما ان يقضي حاجته خارج التراب. او يهرب يبحث عن تراب خارج البيت
الحل تغير التراب يوميا

٦| مرض القط طبعا اذا كان موجود اكثر من قط عندك وكانو اخوان القط اذا مرض مرض مميت يبعد عن اخوانه باي طريقه وهذه العاده في كل الحيوانات حتى الاسود
الحل تطعيم القط تطعيمات كامله

٧| جديد الاقتناء بعمر فوق الاربعه شهور – دائما تميل القطط الجديدة الى الهرب من صاحبها او المربي الجديد

الحل / المساج والحضن

٨| شعور القط بالوحده وعدم توفر الالعاب المناسبه له.

اذا كانت تعرف اسباب اخرى لهروب القطط شاركنا بها 🙂

هل تعود القطط عندما تهرب؟
الكثير يفعل والكثير لا. يعتمد الأمر على سبب هروبهم في البداية ، ولكن الخبر السار هو أن العديد من القطط مجهزة بقدرات رائعة:

هومينج غريزة
كشفت تجربة قام بها باحثون ألمان عام 1954 عن بعض النتائج المثيرة للاهتمام. وضعوا القطط في متاهة كبيرة. غادرت معظم القطط المتاهة الأقرب إلى موقعها. تشير بعض النظريات إلى أن القطط تستخدم تحديد الموقع الجغرافي المغناطيسي (الحساسية لمجالات الأرض المغنطيسية الأرضية التي تخبرها بالمسافة والاتجاه) وتشير أخرى إلى أنها تستخدم إشارات شم. عندما تم ربط المغناطيس بالقطط ، تعطلت قدراتهم على الهبوط – وبالتالي عززت نتائج الدراسة.

زائدة بسي
تشير هذه الظاهرة ، التي صاغها الدكتور جوزيف راين من جامعة ديوك ، إلى قدرة الحيوان على تحديد مكان مالكه عندما يبتعد. قدم الطبيب البيطري الدكتورة ميرنا ميلاني مفهوم نظرية بيل ، الذي يشير إلى أن المالكين وحيواناتهم الأليفة لديهم اتصال على المستوى المادي. تدرس نظرية بيل دوران وإقران الإلكترونات – عندما يتم فصل إلكترون واحد عن إلكترون آخر ، يغير الإلكترون المزدوج اتجاهه. بما أن الثدييات (القطط والبشر) تتكون من ذرات ، فإن هذا يوحي بأننا نتزامن في إيقاع طبيعي على المستوى الذري – لذا فإن الرابط بين الحيوان والإنسان قد يكون أعمق بكثير.

إلى أي مدى يبتعد القط؟
أفاد 5 أشخاص بأن قطتهم قطعت مسافة طويلة للعثور على منزل:

80 ميلاً في 3 أشهر ، و 52 ميلاً في 2.5 سنة ، و 38 ميلاً في 6 أشهر ، و 30 ميلاً في 10 أيام ، و 20 ميلًا في 21 يومًا – وفقًا للحيوانات الأليفة المفقودة مشروع البحث.