أشهر أنواع القطط



أشهر أنواع القطط تنام على أريكتك

 تلهو ويحلو لها العبث بأشيائك ، تحصل على القطعة الأولى من طهوك ، تزاحم أصابعك على لوحة مفاتيحك ، تتوسد يدك وربما تشاركك حكايا قبل النوم أيضًا . إنها المخلوقات الجميلة التي تسمى القطط .

تعتبر القطط من فصيلة السنوريات ، إستطاع الإنسان تدجينها واستئناسها منذ زمن بعيد، للقطط أنواعاً عديدةً تختلف حسب سلالتها ونشأتها التي دجنت في الغالب من القط البري قديمًا . تتغذى القطط على اللحوم،الجبن والحليب ، تتوافق معاً في أسرٍ صغيرةٍ غالباً، وتعيش حتى 35 سنة . القطط حيوانٌ أليفٌ إجتماعيٌ هادئ الطباع غالباً تحب التدليل وتهتم بنظافتها كثيرًا يختلف شكل ودرجة جمالها حسب سلالتها وتكوينها ، فمثلاً : القط الفرعوني : وهذه القطط ميولها معتدلة ، تتميز بالأنف الصغير العريض والعيون الواسعة والجسم العريض كذلك ، كما يميزها فروها الكثيف الطويل ولذلك يجب تشذيبه بشكل مستمر . واللون العسلي من هذا النوع هو أصل الشيرازي ، لها جبهةً عريضةً ونظراتٍ حادة .

الشيرازي أو (الإيراني الفارسي) : نشأ في أوروبا وينحدر من سلالة الأنجورا التركي ، يتميز هذا النوع بالفراء الكثيف الناعم ، والشكل المستدير فعيناه ورأسه مستديران وسيقانه صغيرةً وقصيرة

. صوته أعذب من باقي الأنواع ، له عدة ألوان أجملها وأندرها الأبيض ذي العيون الزرقاء أو البرتقالية .

له ثلاثة أصناف : المون فيس ، البيكن فيس والهيمالايا ، ويعتبر الهيملايا الأزرق من أغلى وأفخر وأندر أنواع الشيرازي السيامي : أصلها آسيوي ، تتميز بشكلها المكتنز ورأسها المستدير ، فروها قصير وكثيف أطرافه غالباً (الأذن والساقان والأقدام والذيل) لهم نفس اللون ، تولد بفراءٍ فاتح ثم يصبح أغمق فأغمق حتى يصلح للأسود في مرحلة البلوغ ، عيونها زرقاء دائماً وطباعها حادةً بالنسبة لباقي الأنواع فهي تشتهر بالحساسية والمزاجية ويصعب التنبؤ بتصرفاتها ، كما أن نشطةً إجتماعياً وتحب اللعب .

. البالينيزي : نشأ في أمريكا من أصل سيامي ، لكنه يختلف عنها بفروه الحريري الطويل الأكثر منها كثافةً ،و سيقانه الخلفيةأطول من الأمامية ، له صوته السيامي العذب والعيون الزرقاء ، إذا تزوج من نفس نوعه يعطي جراء من نفس النوع ، وإذا تزوج من السيامي يعطي سيامي فقط .

الراغ دول : نشأ في أمريكا أيضاً ، فراؤه كثيف و متين ، يتميز بالخدين العريضين والأنف القصير ، والعيون التي تميل للإنحراف ، طباعه هادئة ورقيقة . قط الفان التركي : من سلالة الأنجورا التركي ، تتميز بطولها وقوتها ، لها ملامح حادة وخدان مرتفعان ، عيناه واسعة زرقاء أو عنبرية أو فردية أي لكل عين لون . له ألوان عديدة أشهرها الأبيض والكريمي والأسود ، كما يعرف عنه مهارته في السباحة .