أشهر أنواع الكلاب الأليفة


تتميز الكلاب الاليفة بالحجم الصغير، والشكل الرائع، وتتميز بالهدوء وسهولة تربيتها ، خاصة أنها سلالات نقية غير مهجنة ،والأن سنذكر اشهر انواع الكلاب الصغيرة مع صورها  ليساعدك على اختيار نوع الكلب المناسب لعائلتك .

الكلب المالطي

هو سلالة من الكلاب الصغيرة ، ينحدر من الكلاب التي يكون منشؤها في منطقة وسط البحر المتوسط​​. ويعود تسمية الكلبب المالطي بهذا الاسم الى جزيرة مالطا التي تقع في البحر المتوسط والتي تعتبر المكان الأصلي لنشأة الكلب المالطي.

يتميز الكلب المالطي بجماجم مدورة قليلا ، زر الأنف الأسود و العينين باللون البني ،يتراوح وزن الكلب المالطي من 3 – 5.5 كيلو جرام ، والجسد مدمج مع طول يعادل الارتفاع ، وآذان تنخفض مع الشعر الطويل.

كلب بوسطن

تيرير هو كلب ذكي للغاية ، وله ذيل قصير ، وغالباً ما يأتي باللون الرمادي الداكن مع اللون الأسود . يأتي حجم الرأس المتناسب مع حجم الكلب . الجسد قصير نوعا ما إلا انه متناسق بشكل جيد ، وله أطرافه قوية وذيل قصير . انه الكلب الرشيق ، الحنون ، اللطيف .

يأتي كلب بوسطن تيرير في ثلاث فئات من الوزن : الأقل من 15-19 رطل . وعادة ما يقف بطول 12-17 بوصة إلى الكتف . بغض النظر عن وزن كلب بوسطن تيرير ، إلا انه قوي ، ليس نحيفاً او ضعيفاً .

كلب الباك 

 يتميّز بالتجاعيد، والوجه القصير الخَطْم (ذو أنف و فكّان ناتئان), وذيلٍ كرة لولبية. لدى هذه الفصيلة، فراء ناعم تتعدد ألوانه، وغالبًا ما يكون باللون الأسود أو لون الغِزلان. ويكسي هذا الفراء جسدًا مُربعًا ذو عضلات مفتولة ويعتبر من الكلاب العنيدة ومن سمات ذلك النوع من الكلاب انه يصدر اصوات عالية  اثناء النوم لذلك لا يفضل أن ينام بالقرب من غرفة نومك.

كلاب البوميرينيان


يتميز هذا النوع من الكلاب بصغر حجمه ومظهره الخلاب، كما يتميز أيضًا بأنها حنونة للغاية، ويغطيها الكثير من الفرو الناعم والذي يأسر نظرك للأبد. وتتسم هذه الكلاب الرقيقة بصوتها المرتفع أثناء النباح، لذلك يُنصح بوضعها في مكان بعيد عن غرفة النوم، وهذه الكلاب جسورة للغاية وواثقة من نفسها بشكل مدهش، فهي لا تتردد في مهاجمة الكلاب الأكبر  منها في الحجم دون خشية. وكذلك تهم بمهاجمة الغرباء ومحاولة عضهم في بعض الأحيان، لذا احذر عند تعاملك مع الغرباء عندما تكون هذه الكلاب بصحبتك. ويتراوح عمر هذا الكلب من 14 إلى 16 عامًا.

كلاب تشيهواهوا

هذه النوعية من الكلاب ذات الوجه الوديع والتصرفات الغير متوقعة والتى تنبح بدون توقف وتصبح شرسة لغير أصحابها ، ويشتهر كلب شيواوا بانه من اصغر انواع الكلاب في العالم وتم تسميته بهذا الاسم نسبة الي ولاية شيواوا المكسيكية. تعتمد شراسة كلب الشيواوا علي سلوك المربي ولذلك فيجب اختيار الكلب وتدريبه بصورة جيدة بعد الشراء لمعرفة ما اذا كان شرس ام لا ، كما يعتبر فراء كلب الشيواوا خفيف جدا ليتكيف مع حرارة الجو في المكسيك ويتميز كلب شيواوا بحجمه الذي لا يتعدي حجم كف اليد. خلافا لغالب انواع الكلاب الأخرى، تحظى الشيواوا بمكانة وشهرة واسعة وكبيرة خاصة في امريكا، حيث اصبحت تلك الكلاب الصغيرة هي الحيوان الاليف للعديد من نجوم صناعة السينما ومشاهير المجتمع .