أغرب الحقائق التي ستعرفها عن القطط



القطط تشم عن طريق مخالبها

إن القطط لا تمتلك غدد عرقية مثلنا ولكنها تفرز العرق من خلال المخالب كما أن العرق يتبخر لتحافظ على درجة حرارة جلدها، كما أنها تحتوي على غدد الشم تستطيع القطة الشم من خلالها.

تقضي القطط 70 % من عمرها في النوم

جميعنا يحب النوم والراحة، وينتظر أوقات الأجازات كي يستمتع بالنوم مدة أطول، فالقطط أيضا كذلك حيث أنها تنام 16 ساعة في اليوم أي ما يعادل  70 % من عمرها وهذا يعود إلى المجهود الذي تبذله والطاقة التي تستهلكها في الحصول على غذائها لذلك فهي تقضي وقتا طويلا في النوم حتى تجدد طاقاتها.

كل قطة سوداء على جسمها بقعة بيضاء

قد تلاحظ أن كل قطة سوداء بها بقعة بيضاء اللون أو أكثر، ولقد حاول البعض التخلص من هذه القطط مما تسبب في قلة عدد القطط السوداء مما ينذر بانقراضها مستقبلا بسبب الاضطهاد الذي تعرض له هذه القطط السوداء. اقرا ماهي

القطط الأكبر سنا تكون أكثر مواء  بسبب الزهايمر

قد تلاحظ أن القطط كبيرة السن من 8 سنوات فأكبر يكون مواءها أكثر من القطط الصغيرة وهذا يرجع إلى إصابة القطط الكبيرة في السن بمتلازمة الضعف الإدراكي وهي تشبه مرض الزهايمر الذي يصيب الإنسان ويمكنك أن تساعد القطة كبيرة السن كذلك على التخلص من المواء الكثير حيث أن التقدم في السن بالنسبة للقطة يسبب لديها مشكلة في تنظيم درجة الحرارة ولذلك فتوفير وسائل دفء وغطاء مناسب لها يقلل من مواء القطة.

  • القطط لا تتذوق الحلوياتلقد أشارت الدراسات أن لسان القطة لا يوجد به مراكز لاستطعام السكريات كالسكروز، وعلى العكس من ذلك الكلاب تتذوق السكريات مثل الجلوكوز والسكروز.

    القطط المنزلية لا تشرب من إناء المياه الموجود بجانب الطعام لأنها تعتقد أنه ملوثا

    إن القطط مخلوقات عجيبة، حيث أنها تكون حنونة وودودة جدا كما أنها تكون كذلك عصبية جدا عند الدفاع عن نفسها، كما أن القطط لا تشرب أبدا من إناء الماء الموضوع بجانب الطعام المقدم لها، وهذا يرجع إلى فطرتها التي تمنعها من شرب المياه الموجودة عند الشط عند تناول غذائها لاعتقادها أنها مياه سامة وملوثة من قبل أعدائها.