أغرب معلومات قد تعرفها عن القطط


اغرب معلومات قد تعرفها عن القطط
تشتهر القطط بطريقتها الغامضة فى التعامل مع الانسان و كثير من الناس يملك قط فى منزله ، و يوجد فى العالم الآن حوالي 500 مليون قطة من 33 سلالة مختلفة.

وسنسرد لكم اغرب معلومات يمكن ان تعرفها عن القطط:

يمكن ان تتغلب القطط على الكلاب:
فى دراسات امريكية اثبت ان القطط و الكلاب يمكن ان تعيش سويا بدون اى مشاكل، و ذلك فقط اذا كان التعارف بين القطة فى عمر اقل من ستة شهور و الكلب فى عمر اقل من عام ، ينشئ ذلك لغة خاصة يفهمها الطرفين و يعيشون سويا فى امان.

القطط تنظف المشروبات:
من المعروف ان القطط تقضى 30% من وقتها فى تنظيف اجسامها فليس من الغريب ان القطط تتمتع باسلوب نظيف جدا و رقيق اثناء الشرب. فالكلاب تشرب مره واحدة لكن القطط تمتلك طريقة شرب خاصة، عندما تشاهد القطة تتحسس بطرف لسانها سطح المشروب فانها فى مرحلة ما قبل الشرب، عن طريق ان يلمس طرف لسانها سطح المشروب و بالتالى تخلق عمود من السائل داخل لسانها عند سحبة مره اخرى ،و بتلك الطريقة المعقدة فى الشرب القط يتمكن من شرب 24 مللى ليتر كل دقيقة.

القطط يمكن ان تصبح سمينة ايضا:
مثل الانسان السمين يوجد ايضا قطط سمينة و قد اثبتت العديد من الدراسات ان 54% من القطط المنزلية فوق الوزن الطبيعى لذلك يجب الاهتمام بالسعرات الحرارية التى تقدمها لقطتك.

ذاكرة القطط الصغيرة تدوم لعشرة دقائق فقط:
القطط الصغيرة يمكنها ان تتذكر العقبات المحيطة بها فى مدة عشرة دقائق فقط، بل الغريب ان القطط تمتلك ذاكرة عضلية اكثر من ذاكرة الرؤية فهى تصدر تصرفات عضلية تلقائية عند مرورها باى عقبات عدة مرات متتالية.

القطط يمكن ان تتحكم فى عقل الانسان:
القطط لها قدرة غريبه جدا فى التعبير عن مرادها عن طريق العيون فعندما تنظر القطة اليك يمكنها ان تجعلك تضعف امامها و تلبى رغباتها ، اعتقد هذا قد حدث لكل منا ان نظر الى قطة و فهم من تعبير عيونها انها جائعة او تتألم.

الاحتباس الحراري موسم جيد لتزاوج القطط:
على الرغم من المساوئ الكثيرة الناتجة عن ظاهرة الاحتباس الحرارى، الا ان القطط تعتبر ان هذا الجو الناشئ جيد جدا للتزاوج حيث يؤدي الاحتباس الحرارى إلى شتاء أقصر و مناخ دافئ  لمدة طويلة.
من المعروف ان القطط تنجب بكثرة و اثناء دورة حياة القطة يمكنها انجاب 100 قطة .. ( زوج من القطط و صغارهم يمكنهم انجاب 420,000 قطة صغيره فى سبع سنوات فقط!).

بول القطط يضئ فى الظلام:
ظاهرة غريبة جدا فى القطط عن باقى الحيوانات ان بول القطط يضئ فى الظلام الحالك.

ذيل القطة يمكن ان يعبر عن مزاجها:
اذا كانت القطة بجانبك و ذيلها يهتز هذا دليل على حبها الشديد لك و عندما تضرب القطة ذيلها بعنف هذا يعنى انها غاضبة و يفضل ان تبتعد عنها.
و القطط المنزلية الاليفة ترفع ذيلها لاعلى عند المشى بينما القطط المتوحشة البرية يكون ذيلها فى خط مستقيم افقى بين ارجلها اثناء المشى.

القطط تمتلك اصوات:
يمكن للقطط اصدار 100 نبرة صوتية مختلفة بينما الكلاب تصدر فقط 10 اصوات.

القطط ترى فى الظلام:
القطط ترى فى الظلام بطريقة جيدة جدا حيث ان عيون القطط تعكس الاضواء. يدخل الضوء الى العين ثم يرتد و يخرج و هذا يعنى ان عين القطة تعمل مثل فلاش الكاميرا مما يمكنها من الرؤية فى الظلام بوضوح.