أغلى 10 سلالات الكلاب في العالم


يظن البعض أن اقتناء الكلاب أمراً سهلاً وغير مكلف، إلا أن ذلك ليس حقيقياً، حيث تصل أسعار بعض الأنواع من الكلاب إلى الآف الدولارات، نظراً لندرة سلالاستها إو الأغراض التي ثد تستخدم فيها مثل الحراسة، هنا مجموعة من أغلى سلالات الكلاب في العالم.

آنواع آغلى سلالات الكلاب في العالم:

١- «روت فايلر» وهو سلالة من الكلاب الشرسة، أصله من ألمانيا، وأنواعه غير رائجة في العالم ويستخدم في الصيد أحياناً، متوسط عمره من 8 إلى 10 سنوات، وتبلغ قيمته نحو 1000 دولار.

-فايلر

٢- كلب فرنسي يبلغ متوسط عمره من 12 إلى 14 عاماً، وقيمته تصل من 5 آلاف إلى 8 آلاف دولار.

-الكلب الصغير

٣- كلب الماستيف التيبتي هو كلب ذو سلالة قديمة وتعيش في: التبت، الصين، نيبال، وآسيا الوسطى. وهو كلب ضخم جداً مع الكثير من الشعر، متوسط عمره من 10 إلى 12 عاماً، وتبلغ قيمته نحو 7 آلاف دولار.

-التبت

 

٤- الكلب الفرعوني أحد أقدم سلالات الكلاب، وموطنه مصر القديمة، حيث كان يستخدم لصيد الظباء، ووُجدَت أشباه تلك الكلاب على جدران مقبرة الفرعون «أَنْتيفا الثاني»، الذي يرجع تاريخه إلى عام 2300 ق.م. وتبلغ قيمته 6500 دولار، ومتوسط عمره من 11 إلى 14 عاماً.

-الفرعوني

٥- يعود أصل تلك السلالة إلى شمال اليابان، ويبلغ متوسط عمرها من 11 إلى 15 عاماً، وتقدر قيمة الكلب من تلك السلالة بـ4500 دولار.

- أكيتا إينو

٦- البولدوغ يعرف باسم «البولدوغ الإنجليزي»، ولكن هناك سلالات أخرى تشمل البولدوغ الأميركي والإنجليزي العجوز والأسترالي والفرنسي، يبلغ متوسط عمره من 7 إلى 10 سنوات، وقيمته تصل إلى 9 آلاف دولار.

-_1

٧- «تشاو تشو» من سلالة صينية، يبلغ متوسط عمره من 9 إلى 12 سنة، ورغم صغر حجمه إلى أن تكلفته تصل إلى 8 آلاف دولار.

-تشو

٨-كلب من أصل كندي، يوجد منه 500 فقط في أميركا الشمالية، وتبلغ قيمته نحو 7 آلاف دولار.

-الإسكيمو الكندي

٩-كلب من سلالة الشرق الأوسط، وتعود سلالته إلى الفراعنة المصريين، متوسط عمره من 10 إلى 12 عاماً، وتبلغ قيمته نحو 2500 دولار.

-_0

١٠- كلب من سلالة روسية، وتتميز بصغر حجمها وشعرها الطويل الناعم المنسال على جسمها، ويبلغ متوسط عمرها من 12 إلى 14 عاماً، وتصل قيمتها إلى 11 ألف دولار، وتعد الأغلى في العالم.

-