أنواع النوم عند الكلاب

للكلاب طريقتها الخاصة في النوم ويوجد اكثر من وضعية تتخذها الكلاب في النوم واليوم سنشرح لكم هذة الوضعيات.

اولا نوم الكلاب علي الجانب أوالبطن :

من الممكن ان ينام الكلب على جنبه، أو ينام على بطنه مع كل كفوفه الأربعة ، ولكنه في هذا الوضع ببساطة يأخذ غفوة ، على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكنه أن يذهب في نوم عميق على جنبه.

ثانيا نوم الكلاب علي الظهر والأربعة أقدام في الهواء :

في هذا الموقف يذهب الكلب في نوم عميق ، فهو يفضل هذا الوضع ان ينام علي ظهره مع جميع ساقيه في الهواء ، ومن الاسباب الرئيسية في ان الكلب يفضل هذا الوضع هو انه يصبح اكثر استرخاءا ، وتتعرض معدته إلى الهواء حيث يكون قادر على الحفاظ على هدوءه ، فلا تكون عضلاته متوترة مما يجعله مرتاحا .

وفي هذا الوضع سوف تشهد معظم الحركات المضحك التي ستحدث اثناء حلم الكلب مثل الركل، وهز الذيل والأنف وشعيرات الوخز، وستجده ينبح نباحا مكتوما مع صرخات مكتوما، ويمضغ قدميه ويشخر.

ثالثا نوم الكلاب متكومة علي شكل كرة :

في البداية اعتقدت أن هذا الوضع سيكون وضع النوم العميق، ولكن بعد البحث اكتشفت أنني كنت مخطئا ، فهذا هو في الواقع وضع القيلولة المشترك ، فخلال هذا الوضع يفيق الكلب بسرعة جدا ، وفي الليل في هذا الوضع يقوم الكلب بعمل حركات صعود وهبوط ولكنه لا يفتح عينيه.

رابعا نوم الكلاب وراء ظهر اخر :

هناك كلاب مثل كلاب التشيهواهوا ، يجب أن تنام تحت أغطية وظهرها يكون بجانب ظهر صاحبها او كلب اخر ، فهي في هذا الوضع تشعر بالترابط ، وتشعر بالأمان لحماية بعضهم البعض وفي الواقع ان هذا الوضع يعتبر وسيلة لإظهار المودة.