أوفى سلالات الكلاب



كلب الجيرمن شيبرد
الجيرمن شيبرد أو الراعي الألماني هو احد أجمل وأوفى أنواع الكلاب.
حيث تشتهر هذة الكلاب بالوفاء النادر الذي يحكى عنه الكثير من القصص، هذا الكلب يرتبط بصديقة الأول مدى حياته مهما فارقه أو ابتعد عنه لكنه يظل دائما يذكره وينتظر عودته.
كذلك يتمز بوفاءه لمن يحسن إليه فهو شرس جدا مع الغرباء أو الأشخاص الذين يودون إيذاء عائلته أو أصدقائه لذلك فهو كلب مثالي للإقتناء سواء للحراسة أو الصحبة الأمنة في المنزل.
لذلك إذا كنت تتسائل ما هي أكثر الكلاب وفاء فسيأتي كلب الجيرمن شيبرد على رأس القائمة.

كلب اوفتشاركا

 ويتمتع بوفائه الشديد لصاحبه لدرجه التفاني، ويعود هذا الكلب إلى أصولٍ روسيةٍ، يتراوح طوله من أربعة وستين إلى ثمانية وسبعين سنتيمتراً، بينما وزنه ترواح من ستة وثلاثين إلى ثلاثة وسبعين كيلوغراماً.

كلب الدوبر مان

 ويشتهر هذا الكلب بوفائه الكبير لصاحبه، وكذلك بالرشاقة، والسرعة، والانتباه الشديد لما يدور حوله، وهذه الصفات جمعيها جعلته من أفضل كلاب الحراسة حول العالم، ويميز هذا النوع عن غيره من الكلاب شعوره بعزة النفس الدائمة.

كلب روت وايلر

ويمتاز هذا الكلب بوفائه، وبقوته، وعنفه في الدفاع عن صاحبه، ويمتاز أيضاً بلونه الأسود، وطوله الذي يتراوح من ستين إلى خمسة وستين سنتيمتراً، ووزنه الذي يترواح من أربعة وعشرين إلى اثنين وثلاثين كيلوغراماً.

كلب الروديسيا

ويمتاز هذا الكلب بوفائه، ورشاقته، وذكائه، وينتمي هذا الكلب إلى الجهة الجنوبية من قارة أفريقيا، ويعرف عن هذا الكلب أنّه بحاجةٍ للكثير من التدريب، لذا هو غيرُ مناسبٍ لمدربي الكلاب الجدد.

الجاينت شناوتزر

وهذا الكلب من شدّة وفائه لصاحبه يفضل البقاء طيلة الوقت بجانبه، ويمتاز بسرعة تمرينه، حيث إنّه قادرٌ على فهم، واستعياب الأوامر بشكلٍ سريعٍ، ويُنصح مالكي هذا الكلب بإحضار كلبٍ آخر له، حيث إنّ كلب الجاينت يفضل العيش ضمن فريق.

كلب مالينو

ويستخدم هذا الكلب في الحراسة، وذلك لأنّه يمتاز بوفائه الكبير لصاحبه، كما أنّه يمتاز بقوته، وشجاعته، ومرونته، والجدير بالذكر أن كلب مالينو يعود أصله إلى ألمانيا، وهو ذو لونٍ بنيّ فاتح، ولون بني غامق، ويمتاز وجهه باللون الأسود، كما أنّ طوله يتراوح من أربعة وخمسين إلى ستين سنتيمتراً. كلب بول ماستف، وهو من الكلاب الوفيّة جداً لصاحبها، ويمتاز أيضاً بشجاعته، ومرونته، وقوته، وهو من أصول بريطانية، ويصل طوله إلى حوالي سبعين سنتيمتراً، بينما وزنه يصل إلى خمسة وستين كيلوغراماً.

 

مع العلم أن هذة المجموعة من أنواع الكلاب ليست هي الأنواع الوحيدة التي تتصف بالوفاء لأصحابها فقط فالوفاء هي أهم الصفات الأساسية في الكلاب و جميع أنواع الكلاب تملك هذة الصفة وسوف نذكر لكم المزيد من أنواع الكلاب التي تتصف بالوفاء لصاحبها في مقالات اخرى.