ارتفاع اسعار” القطط “في الأسواق لأكثر من 150 دنياراً و المرغوبة الشيرازي “الافطس


بدأت ترتفع اسعار القطط الأليفة في المحلات الاسواق في بعض مناطق العاصمة عمان وعبر الاعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي وأسعارها تصل من 120 ـ 350 دينار للقط الواحد وقبل سنوات كانت اقل من ذلك .

وابرز القطط الاليفة المطلوبة والمرغوبة للبيع من قبل مختلف أنواع الشرائح هي’ الشيرازي ‘الافطس والعادي الافطس هو الاكثر طلبا في الأسواق المحلية .

وفي حديث إلى احد العاملين في محلات بيع القطط’ لسرايا ‘قال انه في ظل الركود الشديد الذي يسيطر على الأسواق المحلية في ظل الغلاء وارتفاع الاسعار، وعلى مختلف المنتجات فان تجارة بيع الحيوانات رائجة خاصة تجارة القطط تتنامى يوما بعد يوم نتيجة اقبال الناس على شراء القطط الاليفة، كاشف ان بيعها يكون بسرعة وبربح ممتاز خصوصاً في مناطق غرب عمان.

واضاف يختلف سعر القطة باختلاف عمرها ونوعها وشهادة صحتها ولونها ايضا الذي له الأثر الاكبر بالتحكم بسعرها. في المقابل تشتعل مواقع التواصل الاجتماعي يوميا في بيع الحيوانات على مواقع متخصصة تشهد اقبال منقطع النظير ويقدر في الالاف.

ويشير نشطاء في حديث’ لسرايا ‘ انه وعند نشر الاعلانات على الانترنت على المواقع المتخصصة تتهافت الاتصالات للحصول على عنوان المحل لشراء القطط الناعمة المدللة المعلن عنها مهما كان السعر وغالبا التي يتردد عليها الزبائن بكثرة ؟!

والقطط المفضلة لزبائن هي ذوات الشعر الابيض الطويل والاسود والخمري وغيرها والاهم ان يكون لها شعر ناعم ولامع وقفص وملابس القطة، لاسيما لعبة للقطة كهدية عند شرائك منتجين. يشار ان هناك انواع طعام جود انواع الدراي فود المستورد للقطط الصغيرة ومواد مسئولة عن صحة ولمعان الشعر غذاء لذيذ . وهناك نوع آخر من الأطعمة، غالبًا ما يكون أسباني أو إيطالي الصنع، مكون من خليط اللحوم والدجاج والسمك، واكلات ومتكامل وتحبه القطط إضافة إلى كونه وجبه غذائية متكاملة لاحتوائه على عناصر البروتين، والكالسيوم. وشامبوهات لتنعيم شعر الحيوان وتطويله، ومنع التقصف، ومن الجديربذكر ان اسعار بعض منتجات القطط مرغوبة وهناك شركات التي تستورد مخصص للقطط والكلاب البالغين للمساعدة في نمو العضلات، وتنشيط الدورة الدموية للحيوان