البراغيث شيء سيء للغاية تؤثر على الحيوان الأليف و الأنسان


مع بدء ارتفاع درجات الحرارة وقدوم الصيف ، حان الوقت للمناقشة الحتمية حول تلك الحشرات السيئة التي تمتص الدم والتي تحب ان تتغذى على القطط والكلاب …

إنها البراغيث المزعجة!

البراغيث ليست مزعجة فحسب ، بل يمكن أن تسبب مجموعة كاملة من المشاكل لحيواناتك الأليفة:

تهيج الجلد

المشكلة الأكثر شيوعًا المرتبطة بالبراغيث هي الحكة الشديدة من لدغات البراغيث. يمكن أن يؤدي الخدش إلى فقدان شعر حيوانك الأليف إذا لم يتم التحقق منه.

الحساسيه من لدغات البراغيث

لدغات البراغيث تسبب الحكة ، ولكن بالنسبة للحيوانات الأليفة التي تعاني من حساسية البراغيث ، فإن لدغات البراغيث تجعلها بائسة بشكل خاص.

ابحث عن البقع والحكة وفقدان الشعر حول قاعدة الذيل لتحديد ما إذا كان حيوانك الأليف يعاني من حساسية ضد البراغيث. من المرجح أن الحيوانات التي تعاني من الحساسية من البراغيث تبدأ بعض او لحس مناطق الحكة ، مما قد يؤدي إلى الالتهابات. يجب أن تكون الحيوانات الأليفة التي تعاني من الحساسية ضد البراغيث خاضعة للتحكم الصارم بالبراغيث وقد تحتاج إلى العلاج بالمضادات الحيوية ومضادات الهيستامين أو الستيرويدات لتشعرها بالراحه.

فقر دم

يحدث فقر الدم بسبب فقدان خلايا الدم الحمراء. يمكن أن يحدث هذا في حالة الالتهابات وبعض الأمراض ومن الإصابة بالبراغيث. فقر الدم الشديد يهدد الحياة! تشمل العلامات التعب ، وصعوبة ممارسة الرياضة ، وانخفاض الشهية ، واللثة الشاحبة. الجراء والقطط معرضة بشكل خاص لخطر الإصابة بفقر الدم بسبب فقدان الدم المستمر من البراغيث.

الدودة الشريطية

يمكن أن تحمل البراغيث بيض الدودة الشريطية داخل أجسامها. عندما يتم تناول برغوث من قبل حيوانك الأليف أثناء العض او اللحس ، يمكن أن يصاب حيوانك الأليف بالديدان الشريطية. الديدان الشريطية هي ديدان طويلة ومسطحة ترتبط بأمعاء حيوانك الأليف. عادةً ما يتم تشخيصها من خلال العثور على قطع الديدان، التي تبدو مثل حبيبات الأرز الأبيض، أو في براز حيوانك الأليف أو في نهايتها الخلفية أو فراشها. يمكن أن تسبب الديدان الشريطية اضطراب المعدة وفقدان الوزن في الحيوانات الأليفة.

في حين أن البراغيث هي بالتأكيد مصدر إزعاج لأصدقائنا الحيوانات، إلا أنها يمكن أن تسبب مشاكل لك أيضًا:

قرصات (لدغات) البراغيث

تمامًا مثل لدغات البراغيث التي ستسبب حكة لقطك أو كلبك ، فهي تسبب حكة للبشر أيضًا. غالبًا ما تعض البراغيث حول الكاحلين وتكون لدغاتها شديدة الحكة.

انتقال المرض

هل سمعت عن حمى خدش القطط؟ قد لا تعرف أنه يمكن أن ينتشر عن طريق البراغيث! يمكن أن ينتشر بارتونيلوسيس ، أو حمى خدش القطط ، بين الحيوانات والبشر ، وتتلقى القطط ذلك عن طريق ملامسة براز البراغيث أثناء اللعب و مداعبة القطط. على الرغم من أن حمى خدش القطط، عادة ما تكون خفيفة وتؤثر عادة على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا ، إلا أنها قد تشكل خطرًا على أولئك الذين تكون صحتهم معرضة للخطر بالفعل. تشمل الأعراض التورم في مكان الإصابة وتورم الغدد الليمفاوية والحمى والتعب وألم العضلات.

منع اللدغات

عندما يتعلق الأمر بمكافحة البراغيث على حيوانك الأليف ، فالوقاية هي أفضل دواء. إذا كان لديك أكثر من حيوان أليف ، فمن المهم أن تعاملهم جميعًا ضد البراغيث – حتى إذا رأيت برغوثًا واحدًا فقط على حيوان أليف واحد. من المهم أيضًا معرفة أن العديد من علاجات البراغيث للكلاب سامة وخطيرة جدًا في استخدامها على قطتك. لذا تأكد من أنك تستخدم فقط المنتج المخصص للأنواع وبالجرعة الصحيحة.

وقاية بقع لدغات البراغيث:

بقعة أدوية البراغيث ، مثل Advantix (للكلاب فقط) ، و Frontline ، و Advantage يمكن أن تكون فعالة جدًا في منع البراغيث من حيواناتك الأليفة. فقط تأكد من أنك تستخدم فقط الأدوية المخصصة لحيوانك الأليف – لا تستخدم قطًا أدوية الكلاب على قطتك! أيضا ، تطبيق الأدوية الوقائية في نفس الوقت كل شهر للحصول على أقصى فائدة وانتظر 24 ساعة بعد تطبيق الدواء قبل الاستحمام القط أو الكلب.

قد يتطلب منع البراغيث أيضًا معالجة حديقتك ومنزلك في المناطق التي يحتمل أن يختبئ فيها البراغيث. قلل الشجيرات، العشب قصير ، والأعشاب إلى الحد الأدنى. إذا كان لديك قطة ، احتفظ بها في الداخل لمنعه من جذب البراغيث وإحضارها. داخل المنزل ، حافظ على الأرضيات خالية من الحطام وتأكد من نظافة السجاد في جميع الأوقات. تحقق من حيواناتك الأليفة بانتظام لمعرفة ما إذا كان لديهم أي براغيث وإزالتها في أقرب وقت ممكن.

لذا ماذا تفعل إذا كان لديك بالفعل البراغيث؟

لتخلص من البراغيث

بمجرد أن يصاب منزلك بالبراغيث ، قد يكون من الصعب السيطرة عليها. ستحتاج إلى علاج حيوانك الأليف ، ومنزلك ، وفناء منزلك.

على حيوانك الأليف

لقتل البراغيث الموجودة على حيوانك الأليف على الفور ، استخدم منتجًا مثل Capstar. انه دواء، عندما يُعطى لحيوانك الأليف، سيبدأ في قتل أي براغيث بالغة على حيوانك الأليف في غضون نصف ساعة. إنه آمن للاستخدام في الكلاب والقطط. ثم استخدم مانعًا للبراغيث شهريًا مثل Advantage لمنع البراغيث من القفز مرة أخرى إلى قطك أو كلبك.

في منزلك

أكنس الأرضيات وأكنس السجاد والأثاث. جرب رذاذ السجاد على الأرضيات والأسطح المنجدة في منزلك. تحب البراغيث التسكع في الأماكن المظلمة ، لذلك لا تنسى الرش تحت الأثاث! ضع في اعتبارك استخدام مبيد البراغيث في الحالات السيئة بشكل خاص. اعتمادًا على حجم منزلك ، قد تحتاج إلى أكثر من مبيد واحد – وبالطبع – تأكد من إزالة أي حيوانات من منزلك أثناء الرش. اغسل فراش الحيوانات الأليفة وألعابها في الماء الساخن لقتل البراغيث وبيضها.

في فناء منزلك

بالإضافة إلى الحفاظ على العشب والشجيرات والأشجار ، قد تفكر في رش حديقتك لقتل البراغيث قبل دخولها إلى منزلك على حيوانك الأليف (أو عليك!).

تأكد من تكرار هذه العلاجات مرة أخرى في 3-4 أسابيع من أجل قتل البراغيث في جميع مراحل الحياة. خلاف ذلك ، سوف يفقس بيضهم وسوف يكون لديك إصابة أخرى.

إن إدراك البراغيث ومعالجة حيوانك الأليف والمنزل والفناء لهم لن يمنع حيوانك الأليف من الحكة فحسب ، بل ستتجنب العديد من المشاكل الأخرى التي تجلبها البراغيث معهم. تذكر أن الوقاية من الإصابة بالبراغيث أسهل بكثير من معالجة المرض الموجود.

هل واجهتك مشكلة في البراغيث على حيواناتك الأليفة؟ أخبرنا كيف اعتنت بهم في تعليق أدناه!