التخلّص من رائحة بول الكلاب


يمكن أن يملأ بول الكلاب المنزل برائحة الأمونيا وغيرها من الروائح النفّاذة، وعلى الرغم من أنك قد تعتاد على هذه الرائحة، إلا أن التأخّر في إزالة البقعة والرائحة سيؤدّي إلى زيادة صعوبة التخلّص من البقع وإزالتها من السجاد، والحوائط، والملابس، والأثاث. يمكنك التخلّص من رائحة بول الكلاب سواءً أكانت الرائحة حديثة أو قديمة.

لا تجعل الكلب يبول في المنزل ابتداءً من هذه النقطة. سيكون التخلّص من الرائحة أمرًا صعبًا إن كانت مشكلة متكرّرة الحدوث باستمرار. إن لم يكن الكلب مُدرّبًّا على العيش في المنزل، اجعل هذا الأمر أولويتك الأولى.

إن كان الكلب كبيرًا إلا أنه لا يزال يعاني من مشاكل التبوّل، اسمح للكلب بالخروج خارج المنزل لمرّات أكثر. عند تبوّل الكلب خارج المنزل، قدّم له مكافأةً وشجّعه على فعل ذلك. فكّر كذلك بتركيب باب مخصّص لخروج الكلب من المنزل.

ضع الكلب في منطقة لا تحتوي على سجاد وضع فيها بساط تدريب ماص للسوائل عندما يكون الكلب في المنزل. ولكن، التزم الحذر الشديد مع الأرضيات الخشبية حيث أنه إن لم يستخدم الكلب بساط التدريب الخاص، فقد تتضرّر الأرضيات الخشبية بشدة نتيجة لبقع البول مما قد يؤدّي إلى الاستعانة بخدمة إصلاح لإصلاح الأرضية.

قم بإزالة الملابس والأشياء الأخرى من على الأرض. يمكن أن يكون سبب رائحة البول القوية في المنزل هو الوسادات، والبُسُط، والأغراض الأخرى الممكن تنظيفها أو التخلّص منها للتخلّص من الرائحة العالقة بها.

نظّف الملابس المتأثرة وأغطية الفرش بمنظّف إنزيمي. يمكنك كذلك استخدام كمية كبيرة من بيكربونات الصودا وإضافتها إلى الملابس عند غسلها بالمنظّف العادي.

فكّر باستبدال بساط التدريب. هذا الأمر مهم على وجه الخصوص إن كنت تعتقد أن البقع قد تغلغلت في البساط. لن تتمكن من تنظيف أو غسل البساط وتجفيفه، لذا فإن البساط سيجمّع الروائح الكريهة حتى تستبدله.

اشتر مصباح ضوء أسود يمكن حمله باليد. يمكنك شراء هذا المصباح من على الإنترنت أو من متاجر مستلزمات الحيوانات الأليفة الكبيرة. يسمح لك هذا المصباح برؤية بقع البول القديمة واستهدافها.

اشتر منظّف بالإنزيمات. يكون هذا المنظّف أكثر فعالية على البقع الحديثة التي لم يتم تنظيفها من قبل، إلا أنه يمكن استخدام المنظّف على كل البقع. يمكنك إيجاد هذا المنظّف في المتاجر الكبيرة، ومتاجر مستلزمات الحيوانات الأليفة، وعلى شبكة الإنترنت أيضًا.

اشتر بيكربونات الصودا. تعدّ مادة بيكربونات الصودا مزيلًا طبيعيًا للروائح، وهي آمنة عند استخدامها على الأثاث.

استأجر مكنسة كهربائية تعمل بالماء من متاجر أدوات التنظيف. إن كنت تمتلك سجادة متسخة، فستكون المكنسة الكهربائية التي تعمل بالماء هي الطريقة الأفضل للتخلّص من البقع العميقة.