التعامل مع أنثى القط عندما تطلب التزاوج



يمكن أن تكون القطة صعبة التصرفات عند البلوغ و النضج الجنسي – بالنسبة لك ولقطتك
سوف تصدر أصوات قليلة مقلقة تمامًا وسوف تستمر بالمواء. فانت تعرف ان القطط عند التزاوج تصدر اصوات مزعجة : لماذا تصرخ القطط اثناء التزاوج

ولكن عندما تكون القطة المعنية هي رفيقتك في الغرفة ، لا يمكنك فقط تجاهل اصواتها العاليه وهي تصرخ و تقوم بالمواء المتكرر. لحسن الحظ ، هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للمساعدة في تخفيف الضغط (والضوضاء) التي تتماشى مع موسم تزاوج قطتك.

إلى متى تبقى القطة في  مرحلة طلب التزاوج؟
عادة ما تكون القطة في حالة طلب التزاوج لمدة أسبوع تقريبًا ، وإذا لم تتزاوج ، فإنها ستخرج من هذه الحالة ثم تعود إليها مرة أخرى بعد أسبوع أو نحو ذلك. يمكن أن يحدث هذا طوال موسم التكاثر. | مواعيد طلب التزاوج عند القطط |

ملاعبة ومداعبة إضافية أثناء دورة طلب التزاوج
بالنسبة لبعض القطط ، قد يساعد القليل من الاهتمام الإضافي على تخفيف ضغط هذه المرحلة. امنح صديقك الماكر بعض الاهتمام الإضافي في جميع أنحاء المنزل عندما يكون في وضع طلب التزاوج ، وقد تجد أنه يهدئه ويحافظ على مستويات الطلب.

امنح قطتك مساحتها الخاصة
قد تفضل بعض القطط تركها بمفردها عندما تكون في حالة طلب التزاوج ، ما لم يأت الانتباه من قط اخر. قد تكون سريعة الانفعال أو تتصرف بشكل عدواني ، لكن لا تأخذ الأمر على محمل شخصي. فقط تأكد من أن لديها مساحة خاصة ومريحة مثل شجرة القطط أو الرف العلوي لخزانة حيث يمكنها الهروب من الفوضى عندما تحتاج إلى السلام والهدوء.

قد تحتاج القطط في مرحلة طلب التزاوج إلى وقت لعب إضافي
بالنسبة للقطط ، فإن الرغبة في التزاوج هي غريزية. كذلك الرغبة في الصيد. حاول إبقاء قطتك مشغولة بالألعاب المثيرة التي تحرك غرائزها في الصيد.

قم بتأمين مخارج المنزل باحكام 
القطة في مرحلة طلب التزاوج فنانة بالهروب بامتياز. تأكد من الحفاظ على منزلك آمنًا ، وأغلق أي مسارات هروب محتملة ، مثل النوافذ وأبواب الكلاب والشبابيك المفتوحة بسهولة.  |أسباب هروب القطط من المنزل|

العلاجات العشبية للقطط في مرحلة طلب التزاوج
يميل بعض أصحاب القطط على العلاجات العشبية ، وقد تكون هناك بعض الحقيقة في فعاليتها. علاج الإنقاذ هو خيار شائع ، حيث ان  للنعناع البري تأثير مهدئ على قطتك ، فقد يكون خيارًا جيدًا أيضًا. ومع ذلك ، تجنب باستمرار جرعات قطتك بالعلاجات العشبية ؛ استخدمها باعتدال.

قم بتشغيل الموسيقى الهادئة أثناء دورة حرارة قطتك
البشر ليسوا وحدهم الذين يحبون الموسيقى ؛ تستمتع به بعض الحيوانات أيضًا. املأ منزلك بأصوات موسيقى الجاز الكلاسيكية الهادئة أو الموسيقى الإلكترونية الهادئة. أنت لا تعلم أبدًا – قد يساعد قطك على الاسترخاء ، وقد يخفي بعض عواءه.

حافظ على نظافة صندوق الفضلات
تحب القطط تحديد مناطقها ، خاصة عندما تكون في فنرة طلب التزاوج. من خلال الحفاظ على صندوق القمامة نظيفًا وخاليًا من بول القط ، ستشجع قطتك على الاستمرار في وضع علامة عليها ، بدلاً من وضع علامة على سجادتك أو الاثاث. كما أنه من الحكمة تجنب منظفات الأمونيا ؛ قد تحفز سلوك الرش.

تعقيم القطة لتجنب مشاكل دورة الحرارة
وفقًا لمعظم الأطباء البيطريين ، يعد تعقيم القطة أثناء طلب التزاوج امر لا ينصح به. يمكن القيام بذلك ، ولكن هناك احتمال متزايد للمضاعفات الجراحية.

ومع ذلك ، إذا لم يكن لديك نية لتربية قطتك ، ففكر في تعقيمها. بهذه الطريقة ، لن تضطر إلى التعامل مع هذا الموقف في المستقبل ، وستمنع ولادة غير مرغوب بها.

أعط قطتك شيئًا دافئًا لتجلس عليه
يجد بعض الناس أن إعطاء القطة وسادة تدفئة أو منشفة بيطرية دافئة للجلوس عليها تحافظ على هدوءها وثباتها.

التحلي بالصبر عندما تكون القطط في مرحلة طلب التزاوج
صاخبة وعدوانية وعرضة للهروب  يمكن أن تكون القطط مزعجة عندما تطلب التزاوج ، ولكن من المهم أن تتحلى بالصبر مع حيوانك الأليف.

مقالات مشابهة