التعامل مع القطط الشرسة


التعامل مع القطط الشرسة      

ﺍﻟﻘﻄﻂ ﺍﻟﺸﺮﺳﺔ ﻣﻦ ﺃﺻﻌﺐ ﺍﻟﻘﻄﻂ تعاملاً في العالم فهي تألف أصحابها فقط و تكون شرسة مع الآخرين في التعامل وتأبى  الذهاب إلى الطبيب البيطري إلا اذا كانت في حالة يرثى لها والسبب وراء ذلك يعود إلى الجرعات المتتالية من المخدر التي تأخذها مما يجعل أصحاب تلك القطط الشرسة يقلقون حيال هذا الأمر فهي ليست سهلة أبداً.

نذكر هنا بعض النقاط التي تساعد على تسهيل عملية الذهاب إلى الطبيب البيطري التي يعاني منها الكثير من أصحاب القطط :

١ عند وضع القط في القفص حاول تغطيته بقطعةٍ من القماش لحظة خروجك من المنزل

٢ لا تتجاهل نداء القط لك فبعض هذه القطط تتعلق بأصحابها ويمكنها التفكير بأنك تريد التخلص منها خارج المنزل، فقم بالتحدث معه باللغة التي تعود أن يسمعها منك سواء باسمه أو أي كلمات أخرى تعود على سماعها.

٣ اجعله قريباً منك ولا تتركه أبداً حتى لو ركبت السيارة ضع القفص إلى جانبك ليستشعر وجودك واحرص على النظر في عينيه بين الحين والآخر ليطمئن لوجودك معه

٤ لا ترسل قطك للطبيب البيطري مع أحدٍ غيرك؛ أكثر الناس لا يتفهم هذه النقطة وتأثيرها على القط حيث لا يوجد أحد يستطيع فهم قطك ويستوعب الصلة التي بينك وبينه أكثر منك والذي لا يستطيع التعايش مع أحدٍ آخر غيرك.

٥ اختر طبيباً جيّداً ليستوعب هذا القط فهناك أطباء يمكنه أن يُشعرك باليأس حيال هذا القط ببعض التعليقات هذا أسد وليس قطاً أو عليك قتل هذا القط والتخلص منه فحالته غير عادية أو أي عبارات كهذه من شأنها أن تجرحك أو تحطمك. فلا تنسى أنت وقطك بحاجة لمن يدعمكما ويطمئنكما.

٦اطلب من الطبيب وصفة دواء مهدئ للزيارة القادمة ولا تقلق فهناك أدوية مغلقة بطبقة تجعل القط يعتقد أنها نوع من الحلوى أو الطعام ولا تستخدمها إلا عندما تكون في طريقك إلى الطبيب مرة أخرى لتجعل الطريق أكثر سهولة.

٧ حاول البقاء حول قطك في العيادة ولا تتأخر عن استلامه في حال تركته في العيادة أو العمليات أو الحلاقة أو ما شابه ذلك لأنه سيكون في قفص خاص وحوله أقفاص الحيوانات الأخرى وفي حالة نفسية سيئة للغاية.

٨ بعض القطط الشرسة تعود لطبيعتها بمجرد دخول المنزل وشم الروائح التي تربطها بالمنزل. وبعضها الآخر يبقى شرساً حتى مع صاحبه ولفترة قد تكون طويلة بالنسبة لصاحب القط فإن كان قطك من هذا النوع فعليك أن تصبر عدة أيام ولا تصرخ بوجهه أبداً وسترى أنه عاد لطبيعته بسرعة.