الخطوات الصحيحة لتدريب الجرو الصغير



الجراء للكثير من الناس هي مثال للجمال: صغيرة ورقيقة ومحبوبة. على الرغم من الجراء لطيفة ومرحة للغاية، إلا أنها تحتاج لمجهودٍ كبيرٍ ليتم تربيتها بطريقة صحيحة. تحويل جرو إلى كلب حسن التصرف عملية تأخذ الكثير من الوقت، والكثير من الصبر، والكثير من الحب، ولكن ما تبذلونه من جهود سيؤتي ثماره على المدى الطويل. جرو مُدرَّب تدريبًا جيدًا يصبح كلبًا صحبته رائعة، في حين إن لم تُدرب الجرو الخاص بك يمكن أن يعني أنك سرعان ما سيكون لديك كلب يسبب المشاكل. ابدأ بتدريب الجرو الخاص بك عن طريق إقامة علاقة جيدة مع كلبك، ثم انتقل إلى تعليم جروك كافة الأوامر الهامة التي سوف يحتاج لمعرفتها في الحياة.

حضّر نفسك وعائلتك لمسؤولية الجرو. في حين أن جلب جرو جديد إلى المنزل شيء مثير بشكل لا يصدق، إلا أنه من المهم جدًا أن تحدد واجبات مختلفة لكل فرد من أفراد الأسرة في تدريب الجرو الخاص بك، والقواعد التي سوف تحددها لجروك. الانضباط هو المفتاح وليس لجروك فقط.

على سبيل المثال، إذا كنت قد قررت أن الجرو الخاص بك يجب أن ينام في صندوق حتى يصبح متُدرب على المنزل، لا تدع أي شخص يسمح للجرو بالنوم في السرير في الليالي الأولى.

قُم بإعطاء قواعد واضحة للجرو الخاص بك. الجرو يحتاج لقواعد واضحة منذ اليوم الأول الذي يصل فيه إلى منزلك. سترغب بوضع قوانين يسهل اتباعها. على سبيل المثال، إذا كنت لا تريد للجرو أن يصعد للطابق العلوي، قُم بوضع بوابة على السلم. إذا كنت لا تريد للكلب التسول من أجل الحصول على الطعام من على الطاولة، لا تقم بإعطائه طعام أبدًا من طبقك. تذكر ألّا تأنّب الجرو أكثر من اللازم وإلا سيفقد/ستفقد الثقة بك.

جِد مكافأة مناسبة. من المستحيل تقريبًا تدريب جروٍ دون نوعًا ما من المكافآت. معظم الجراء تستجيب بشكل جيد لمكافآت الغذاء، ومع ذلك، فيجب أن تدرك أنه عند التدريب مع مكافآت الطعام، أو “الحلوى”، يجب عليك استخدام قطع حلوى صغيرة، وحتى قطع طعام الكلاب العادي ستكون جيدة!

إطعامه الكثير من الحلوى في كل مرة غير صحيّ ويسبب زيادة في الوزن. استخدم طعام عالي القيمة للأعمال الجديدة، على سبيل المثال الديك الرومي صحي جدًا للكلاب، والأطعمة الأقل قيمة، مثل قطعة من أطعمة الكلاب، عندما تقوم بعمل إعادة التدريب.

بعض الجراء تستجيب بشكل أفضل للعب الأطفال. يمكنك مكافأة الكلب الذي يحب اللعب عن طريق رمي الكرة في كل مرة يفعل شيئًا صحيحًا، بعض الكلاب الأخرى من خلال ممارسة سريعة للعبة شد الحبل. على أي حال، المكافآت على شكل لعبة تستغرق المزيد من الوقت، وتجعل الجرو متحمسًا جدًا أو يفرغ من التدريب، أو قد يملّ منه بعد حين. اللعب تعمل بشكل جيد خاصة للتدريب على خفة الحركة، على الرغم من أن خفة الحركة لا يمكن أن يتم التدريب عليها حتى 18 شهرًا من العمر لأن مفاصل وعظام الجرو لا يمكنها احتمال هذا النوع من التدريب.

قُم بدراسة السلالة الخاصة بك. سلالات الكلاب مختلفة جدًا عن بعضها، لذلك ستكون فكرة جيدة لتقرأ عن السلالة الخاصة بك لمعرفة ما يمكن توقعه. كل نوع يحتاج تدريبًا خاصًا من أجل النجاح، لذلك تأكد من أنك تعرف ما هي احتياجات كلبك الخاصة.

قُم بالثناء على جروك شفهيًّا. يجب عليك أيضًا استخدام الثناء اللفظي مع وجود أي مكافأة أخرى تختارها لإعطائها لجروك، وعندما يستجيب بشكل صحيح، قم بالثناء عليه بصوت ونبرة عالية. الجراء تستجيب للنبرة الراضية والسعيدة.

تمرين النقر أيضًا مفيد جدًا. في هذا التدريب، قُم بشراء الجهاز الناقر، وفي كل مرة تقول أمر استخدم الجهاز فورًا.

من ناحية أخرى، عندما لا يستجيب لك جروك، يجب عليك استخدام صوت شديد اللهجة لتوبيخه. من المهم أن يتعلم جروك الفرق بين صوتك المسرور وصوتك عندما تقول له أنه فعل شيئًا خاطئًا. تصالح دائمًا مع كلبك بعد تأنيبه.

ابقِ تدريباتك قصيرة، حوالي 10 إلى 15 دقيقة. حاول أيضًا أن تجعل الجلسات مليئة بالأشياء الممتعة الجديدة، مثل الألعاب الصغيرة التي تشكلها بنفسك. إذا رأيت الكلب بدأ بالشعور بالملل، أو بالتشتت، أو الإحباط، قم بإنهاء التدريب وخُذ قسط من الراحة.

إذا كنت قد بدأت بالشعور بالإحباط، قُم بإنهاء الجلسة. على أية حال، قم بإنهاء الجلسة بجملة جيدة، مع الثناء والمكافآت. بهذه الطريقة سوف تجعل جروك يتطلع إلى التدريب المقبل.

حاول الالتزام بجلسة 10-15 دقيقة كل يوم، وبالتالي فإن جروك سوف يتعلم أوامر جديدة بشكل أسرع.