الطريقة الصحيصة لتنظيف سوار الكلب



قد يتسخ طوق الكلب بسهولة مع الاستخدام المستمر، وإذا كانت حالة السوار جيدة لكنه يعاني من الاتساخ فقط، فربما قد حان الوقت لتنظيف الطوق حتى يعود كما لو كان جديداً.

اخلط صودا الخبز مع الماء. قلِّب ملعقة صغيرة من الصودا على بعض الماء الساخن واستمر في التقليب حتى تذوب الصودا، ويمكنك استخدام هذا الخليط في تنظيف كل أنواع أطواق الكلاب تقريبًا. ابدأ دومًا بإزالة الطوق عن عنق الكلب.

قم بدعك الطوق بهذا الخليط. استخدم فرشاة أسنان في تنظيف الطوق، بعد غمرها في الخليط.

اشطف الطوق. أمسك بالطوق تحت الماء الجاري لكي تزيل خليط التنظيف.

اترك الطوق ليجف. يمكنك استخدام منشفة لتجفيف الطوق، أو تعليقه في مكان مشمس حتى يجف، وستجد الطوق نظيفًا حينها. إذا كان الطوق من الجلد، فلا تستخدم أشعة الشمس المباشرة أو مصدرًا مباشرًا للحرارة في تجفيفه، لأن هذا قد يتسبب في تشقق الجلد.

استخدام الصابون المنكّه بالنعناع لإزالة الروائح من الطوق. وتعد هذه الطريقة من الوسائل الرائعة لإزالة الروائح التي قد تعلق بالطوق خاصة إذا كان مصنوعًا من الجلد.

قم بتغرية الصابون المنكه بالنعناع. أزل الطوق عن رقبة الكلب، ثم غطّه برغوة الصابون.

استخدم فرشاة أسنان في دعك الطوق. قم بإزالة أي قاذورات مرئية على الطوق، وحاول أن تنظف كل الأجزاء حتى تزول الرائحة بالكامل.

اغسل الطوق بماء شديد السخونة. وبعد أن تقوم بشطف الطوق، حاول أن تشمه لتختبر رائحته بعد التنظيف، وإذا وجدت الرائحة الكريهة لا زالت عالقة به، فعليك أن تعاود وضع الصابون والشطف من جديد وتكرار العملية حتى تزول الرائحة.

اترك الطوق ليجف. يمكنك أن تترك الطوق ليجف على منشفة أو بوضعه في أشعة الشمس، وستصبح رائحة الطوق أفضل بكثير على الأغلب بعد أن يجف.