العناية بالكلاب في فصل الشتاء



هل يرتجف كلبك من البرد عند الخروج لدقيقة أم أنه يحب المرح وسط الثلج؟ يشعر العديد من الكلاب بالبرد في فصل الشتاء مثلها مثل أصحابها وخاصة إذا كانوا غير معتادين على البرد. وعلى الرغم من ذلك، ولدت كلاب أخرى للتعامل مع البرد أفضل من أي إنسان على الإطلاق. للحفاظ على دفء كلبك خلال شهور الشتاء، من المهم التفكير في كيفية تربيتهم وصحتهم. تذكر أيضًا أنه يجب عليك تخصيص وقتًا للتأكد من بقاء الجرو لطيفًا ودافئًا طوال فصل الشتاء.

اعتنِ بكلبك جيدًا. تجنب تشذيب شعر الكلب أو حلقه أو قصه لأن فرو الكلب الكامل هو مصدر الدفء في فصل الشتاء. من المهم الحفاظ على نظام جيد للحلاقة، والتمشيط، والتنظيف، حيث أن الشعر المجعد أقل كفاءة خلال فصل الشتاء حيث أنه يحتفظ بالثلج والأمطار الباردة ولا تُساعد على تحصين الكلب أيضًا.[١] الحلاقة المتناسقة تُخفف من حدة مشكلة فرو الكلب الذي يعيش في فصل الشتاء الجاف، وسيكون ذلك مشكلة لكلبك.

حمِ كلبك داخل المنزل. تأكد من تجفيف الكلب تمامًا قبل خروجه. حمِ كلبك مرات قليلة في فصل الشتاء، أو فكّر في تخطي فكرة الاستحمام تمامًا. تذكر أن الكلب يستغرق وقتًا أطول في الشتاء لكي يجف. سيساعدك ذلك في الحفاظ على الكلاب من الإصابة بمشاكل البرد الحادة.

إذا كان الأمر هامًا، حمِ كلبك في وقت قصير بمياه دافئة وجففه بسرعة بقدر الإمكان.لا تحمِ الكلب في مياه باردة، لأن ذلك سيُصيبه بالبرد وستقل فرصة دفئه بسبب درجة الحرارة المنخفضة.

حافظ على تشذيب الشعر جيدًاحول مجموعة المخالب. سيساعد ذلك في منع تكور الجليد والثلج بين المخالب.[٢] بعد أي جولة خارجية، افحص المخالب من أي شقوق، أو جروح، أو شوائب خارجة. حافظ على قدميه في حالة جيدة حيثما كان ذلك ممكنًا وذلك بوضع القليل من الفازلين أو كريم E45، ولكن احذر من آثار قدمه اللزجة في المنزل.

في حالة عدم ارتداء كلبك للجوارب المخصصة له، تأكد من تنظيف قدمه من الملح والثلج وإزالة المواد الكيميائية بعد كل جولة. قد تكون المواد الكيميائية سامة وقد يُسبب الملح التهيج.

تجنب الإفراط في إطعام الكلب. من المهم أن يأكل كلبك بانتظام وبصورة جيدة أثناء الأشهر الباردة لكي يحافظ على طاقته ودفئه. وعلى الرغم من ذلك، لا حتاج الكلب الذي يعيش داخل المنزل إلى كميات طعام زائدة في فصل الشتاء. القيام بذلك قد يؤدي إلى زيادة وزن الكلب.

يمكن تبرير زيادة الطعام للكلب فقط عندما يكون الكلب يسكن خارج المنزل طوال الوقت، وأيضًا للكلاب الذين ينشطون بشكل خاص في أشهر الشتاء. تحدث إلى الطبيب البيطري بشأن احتياجات كلبك الخاصة من الطاقة.

تأكد من إمكانية الكلب في الوصول باستمرار إلى مياه نظيفة وغير مجمدة، سواء كان يسكن بالداخل أو الخارج. يمكن شراء الأوعية الحرارية لاستخدمها خارج المنزل.