القطط السيامية



القطط السيامية

يختلف الكثير حول العالم في اصول القطط السيامية ومن اي هي ولكن المتعارف علية ان القطط السيامية اتت من تايلند والتي كانت تسمى دولة سيام يتميز القط السيامي بجسم عضلي ضئيل و مرن، عيون زرقاء او تكون وردية و هي لوزية الشكل، وزنه حوالي 5 إلى 7 كغم، و يتميز فرائه بأنه قصير و ناعم الملمس و يكون إما لونه إما بنيا أو أصفر شاحب مع بعض البقع البنية الداكنة اللون، و هناك نوع أخر من قطط السيامي يتميز بلونه الأبيض و الذي يظل معه طوال حياته لا يتغير.

القطط السيامي عادة ما تكون حنونة جدا وذكية ، تشتهر بطبيعتها الاجتماعية ، بعضهم يتحدث بصوت مرتفع للغاية ، وبعضهم منخفض النبرة الصوتية ، هذه القطط عادة ما تكون نشطة ومرحة، وغالبا ما يتم وصفها بأنها تشبه الكلب في السلوك أكثر من القطط الأخرى. هم أحيانا أقل نشاطا في الليل من معظم القطط ، متوسط عمر القط السيامي ما بين 10 حتي 15 عاما.

العناية بالقطط السيامية

تعد تربية القط السيامي سهلة فهو لا يحتاج إلى عناية كبيرة فقط أن تخصص له وقت للعب لأنه يكره الوحدة و ذلك حفاظا على جسمه العضلي، تجهيز له مكان أمن و دافئ للنوم فيه و تجهيز له مكان لقضاء الحاجة على أن يكون بعيدا من موضع نومه و تعريضه للشمس، أما بالنسبة للطعام فحاول قدر الإمكان تنويع الأكل.

القط السيامي مثله مثل باقي سلالات وانواع القطط يختلف في مزاجه من قط لاخر ولكنه يولد بشكل عام غير عدواني ، وهو عادة  ما يكون هادئا ، حنون ، ذكي ومخلص مما يجعله جيدا في التعامل مع الاطفال ويعد القط السيامي اختيارا مثاليا للحيوان الاليف في الاسرة .