القطط المنزلية الأكثر رقة وحنانا

هناك بعض سلالات القطط التي تتميز عن غيرها من السلالات الأخرى في كونها أكثر حنانًا ورقة وحبًا لأصحابها، وقد أثبتت الكثير من الدراسات ذلك.

يقول خبراء المربيين أن القطط تختلف في شخصياتها ويكون لكل سلالة منها علاقتها الخاصة مع صاحبها أو أسرتها، فهي متنوعة في الشخصية مثل البشر تمامًا.

لذلك نذكر لكم أنواع القطط المنزلية الأكثر رقة وحنانا وتميل هذه السلالات من القطط إلى أن تكون أكثر حبًا ومودة لأصحابها:

سلالة سفينكس:

ليس لهذه السلالة فراء، وهي تبدو فريدة من نوعها ويمكنك التعامل معها على أنها صديقة لك، وذلك لأنها تكون حريصة دائمًا على أن تكون بجانبك.

ويقول الخبراء أن هذه القطط تفتقر إلى الفراء، لذلك نجدها دائمًا تشعر بالحرارة والنعومة عندما يلمسها أي شخص.

تحتاج هذه السلالة دائمًا إلى الشعور بالدفء والحب والمودة، أنها مخلصة جدًا لأصحابها وتتميز بالذكاء والمرح وتستمتع باللعب مع الأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى.

ويحب هذا القط أيضًا أن يلعب ويقوم بالترفيه عن نفسه دائمًا، ولكنه يحب اللعب مع أصحابه أكثر من اللعب وحيدًا.

قط تونكينيز:

هو قط ذكي يهتم بأصحابه ويشاركهم اهتماماتهم، وهو من السلالات الاجتماعية التي تحب العيش مع الأسر في المنازل الكبيرة.

وهو يظهر مودته وحبه بشكل كبير للآخرين، ويحب التعامل مع الجميع، كما أنه يقوم بعمل محادثات جذابة للغاية وذات مغزى كبير مع الآخرين.

ولا يهم هذا القط أي شيء سوى أن يكون قريبًا من الأشخاص الذين يحبونه ويحبهم، ويقضي ساعات كثيرة في أحضانهم.

القط الاسكتلندي:

هو قط رائع يشبه اللعبة المحشوة بالقطن، وتكون أذنيه مختلفة فأحيانًا تكون مطوية وأحيانًا تكون مستقيمة.

ويحب هذا القط أن يكون مع البشر طوال الوقت ويجد في ذلك متعة كبيرة جدًا.

كما أن الأطفال يحبون اللعب معه كثيرًا، ولا يمكن لأصحاب هذه السلالة المشي وحدهم دون أن يرافقهم هذا القط من مكان لآخر ومن غرفة إلى أخرى.

ويتميز القط الاسكتلندي بالهدوء والرقة والوجه الجميل، فهو يرغب في أن يكون بجانبك دائمًا دون أن يزعجك بأي شكل من الأشكال.

القط السيامي:

تختلف القطط السيامي في ألوانها وحجمها وأشكالها، فتارة نجدها سمينة وتارة نجدها نحيفة، وهي ودودة وجذابة جدًا.

ويقول أحد خبراء المربيين أن الحب الذي نراه في عيون القطط السيامي تجاه أصحابهم لا يضاهى أبدًا، وهي قطط تتميز بالنشاط والحيوية أكثر من السلالات الأخرى.

وتستمر القطط السيامي في اللعب والمرح طوال اليوم وتصبح عاطفية جدًا في المساء عندما تكون بجانب أصحابها وتعد من أكثر أنواع القطط المنزلية الأكثر رقة وحنانا

القط  راغ دول:

تميل هذه السلالة إلى أن تكون هادئة ورقيقة جدًا، وقد سميت بهذا الاسم لأنها تذهب إلى ذراعيك من وقت لآخر تمامًا مثل الألعاب الصغيرة.

قد تخدعك العضلات الموجودة في جسدها ولكنها تكون لينة في نفس الوقت، وتكون هذه القطط سعيدة دائمًا لكونها عضو من أعضاء الأسرة.

يجري القط راجدوول في المنزل مثل الدمية، ويحب اللعب مع الأطفال والكبار على حد سواء، كما أن مواء القط يكون هادئ ويشبه الزقزقة.

محظوظ حقًا من يملك قطًا من سلالة راجدوول، فهو سوف يستمتع بالعيش مع قط مرح وسعيد دائمًا.

سلالة بومباي:

تشبه هذه السلالة سلالة القطط السيامي، ولكنها مختلفة عنها في اللون، فأحيانًا تكون بنية اللون واحيانًا تكون سوداء.

سوف تجد هذه السلالة في احضان الجميع تعبر لهم عن حبها وإخلاصها، كما أنها من السلالات الاجتماعية الرائعة التي تحب الاهتمام وتحب اللعب مع الأطفال وكبار السن.

ويقول أحد خبراء تربية قطط بومباي أن هذه القطط هي قطط ودودة مع الجميع وكأنها سفيرة للنوايا الحسنة، وهي تكون صديقة لجميع الأشخاص حتى الغرباء منهم.

سلالة بيرمان:

مجرد ذكر اسم هذا القط يوحي إلينا بالسعادة والبهجة، فهذا القط يعتبر من القطط المرحة التي تكون على استعداد دائم للعب والمرح.

إذا كنت في حزن وضيق وكان يومك سيئًا سوف تجد هذا القط بين يديك يوفر لك الراحة والهدوء، ويسيطر عليك بكل ود ورقة.

هو قط حنون يحب الجميع ويبكي إذا بكى أصحابه ويشاركهم حزنهم، وكذلك نجده يلعب لساعات طويلة ويمارس الأنشطة الترفيهية، كما أنه من النوع الحساس والمخلص لأصحابه.

سلالة كوريليان بوبتيل:

تسمى هذه السلالة أيضًا باسم السلالة الطبيعية، وهي لها ذيل مميز للغاية، وتبدو برية في شكلها الخارجي، ودائمًا ما تكون لطيفة وسعيدة وذات مزاج جيد.

كما تتميز هذه السلالة بالذكاء الشديد والاجتماعية، فهي تعشق التواجد في التجمعات والجري واللعب والمرح، وهي لها كاريزما خاصة بها تجعلها تتفاعل مع الآخرين في سعادة.

يمكنكم شراء هذه السلالة الرائعة حتى تصبح صديقة مخلصة لكم لسنوات عديدة.

شاهد ايضاً