القطط والاطفال الرضع والنساء الحوامل – تفاصيل مهمة

نصائح مهمة جداً للنساء الحوامل والتي يملكن قطط بالمنزل، و تأثير القطط على الحوامل
على الرغم من أننا نعلم أن القطط والرضع يمكن أن يتعايشوا بشكل متناغم في نفس العائلة ، إلا أنه لا تزال هناك احتياطات يمكن للآباء الجدد أو المتوقعين انجاب طفل جديد لتساعدهم في حماية كلاً من الطفل والقطط.

التحضير قبل الولادة لوصول طفلك

أبقِ قطتك في الداخل ، ولا تجعلها تختلط بقطط الحي أثناء حمل المرأة بالبيت! يمكن أن يحدث داء المقوسات الطفيلية بسبب أكل القطط للثدييات أو الطيور الصغيرة. يمكن أن يؤدي هذا الطفيلي  إلى الإجهاض أو الإملاص أو العيوب الخلقية مثل العمى أو الصمم أو استسقاء الرأس أو الصرع. في المرأة الحامل.

ويكون داء المقوسات(Toxoplasmosis) في براز الحيوانات المصابة. نظرًا لأن القطط غالبًا ما تستخدم الحدائق كصناديق للقمامة ، ارتد قفازات دائمًا عند البستنة. ارتدِ القفازات أيضًا عند غسل الخضار والفاكهة النيئة ، والتعامل مع اللحوم النيئة أو تنظيف الأسطح الجاهزة للطعام ، وتجنب فرك عينيك حتى تقوم بغسل يديك. من الأفضل أيضًا لقطتك ألا تأكل أو تطعم قطتك اللحم النيء أو غير المطبوخ جيدًا. لمنع أي كيسات تنتقل في البراز من أن تصبح معدية ، جرف البراز  وتنظفه مرتين في اليوم على الأقل.

لا تتحمل بعض القطط التغيير جيدًا

هذه هي القطط التي من المرجح أن تتأثر بطفل جديد ، لذا قومي بتحضيره ببطء. قم بتشغيل شرائط ضجيج الطفل لتكييف قطتك مع الأصوات الجديدة التي توشك على سماعها ، أو افرك غسول الطفل على يديك قبل الانخراط في نشاط لطيف مع قطتك لخلق ارتباطات إيجابية مع روائح الأطفال. قم بإعداد أثاث الحضانة في أقرب وقت ممكن ، واسمح لقطتك باستكشاف الاماكن الجديدة قبل قدوم الطفل – مثل طاولة التغيير وسرير الأطفال.

ثم ، قبل شهر واحد على الأقل من وصول الطفل ، اجعل الأسطح غير مرحب بها. قص الورق المقوى إلى حجم أسطح الأثاث وغطي جانب واحد بشريط لاصق / غطاء لاصق مزدوج الوجه. تميل القطط إلى تجنب الأسطح اللاصقة ، وبحلول نهاية الشهر يجب أن تتعلم كيفية الابتعاد عن هذه المواقع. او استخدم ورق السولوڤان (القصدير)

إذا تم حفظ صندوق الفضلات القطه في مكان قريب من مكان حضانة الرضيع التي ستصبح قريبًا ، فابدأ قبل ذلك بعدة أشهر لنقله شيء فشئ كل يوم  إلى موقعه الجديد. إذا تم نقله بسرعة كبيرة ، فقد تعود قطتك إلى التربة في مكانها القديم.

أخيرًا ، يجب تغيير أي روتين للعناية بالقطط يتم نقله من والى أحد الوالدين بالاغلب الزوج قبل وصول الطفل من شهر إلى شهرين قبل الولادة. قد يشمل ذلك التغذية ، والاستمالة ، وجلسات اللعب ومواقع النوم. قد تحتاج القطة إلى وقت للتكيف مع أسلوب ومهارات مقدم الرعاية الجديد.

بعد عودة طفلك إلى المنزل بعد الولادة

عندما تصل إلى المنزل من المستشفى لأول مرة ، قم بتحية قطتك بهدوء في غرفة هادئة دون انقطاع. بمجرد أن تتاح لك بضع دقائق لإعادة الاتصال ، اسمح للجميع بالدخول – الشريك والطفل والأجداد وممرضة الرضيع وغيرهم من المهنئين.

ضع بطانية استقبال مستخدمة أو قطعة من ملابس الرضع في منطقة هادئة حيث يمكن للقط التحقق منها.

تأكد من أن سرير الأطفال وأماكن النوم الأخرى محظورة على القطة. لا يستطيع المولود قلب رأسه أو حتى تحريك رأسه في البداية ، لذا فإن القطة التي تبحث عن الحرارة التي تختار الاحتضان بالقرب من وجه الطفل قد تجعل من الصعب على الطفل التنفس.

أغلق باب الحضانة أثناء نوم الطفل. إذا لم يكن هناك باب ، فقم بتثبيت باب شاشة مؤقت أو ضع خيمة سرير فوق السرير لإبعاد القطة.

تمنعهذهالاحتياطاتأيضًاالقطةمنالتبولفيسريرالأطفال،وهوشيءقدتحاولتجربتهإذاكانمرهقًاللغاية.