القط البريطاني قصير الشعر

يرجع اصل القط البريطاني قصير الشعر إلى إنجلترا ، وبدأت سلالة القط البريطاني قصير الشعر في الظهور خلال العصر الفيكتوري،وبدأوا مربو القطط في تربية سلالة القط البريطاني قصير الشعر في مستوى معين واخذوا يقومون بالحفاظ على الأنساب بالنسبة لهذه القطط ، لذلك نجدها مختلفة عن القطط الاخري من حيث اللون ونوع الفراء ، وفي هذه المقالة نقدم المزيد من المعلومات اذا كنت تريد التعرف حقا علي سلالة القط البريطاني قصير الشعر الرائعة.

شخصية القط البريطاني قصير الشعر :
القط البريطاني قصير الشعر هو من القطط الهادئة وهو معتدل النشاط ، مما يجعل منه رفيقا ممتازا للأسرة ، ولكن سوف تجدهم حيويين خلال طفولتهم وعادة ما يستقروا عندما يتمون سن سنة ، القط البريطاني قصير الشعر يستمتع كثيرا بالحب والمودة، فنجده يتبعك اينما ذهبت في جميع أنحاء المنزل خلال النهار، ويكون بالقرب منك عندما تتوقف لعمل اي شئ ، فاذا كنت تفكر في جلب القط البريطاني قصير الشعر الي المنزل ستجده هادئ الصوت ورفيق متساهل ، فنادرا ماتجده مدمرا ، ويرحب عادة بالضيوف بثقة.

حجم وشكل القط البريطاني قصير الشعر :

القط البريطاني قصير الشعر يتميز بشعره القصير ، وسيقانه القوية، ورأسه المستديرة مع عيونه المقربة من بعضهم ، وذيل واسع في كل من القاعدة والحافة ، اما عن ألوانه فهو يأتي في مجموعة كبيرة من الالوان، يتم التعرف على معظم الألوان من قبل الهيئات المتشابهة.

العناية الشخصية بـ القط البريطاني قصير الشعر :

يمتلك القط البريطاني قصير الشعر فراء سلس وبسيط ويمكنك الاعتناء به مع الفرشاة أسبوعيا وتمشيطه لإزالة الشعر الميت ، ونادرا مايحتاج الي الاستحمام ، وايضا يمكنك استخدام فرشاة الأسنان لمنع أمراض اللثة يوميا لصحة الأسنان فقد يكون هذا الأفضل للقط ، ولكن ايضا تفريش الاسنان اسبوعيا أفضل من لا شيء.

ويجب تقليم أظافره أسبوعيا ، ومسح زوايا العينين بقطعة قماش ناعمة ومبللة لإزالة أي تفريغات في العين ، ويجب استخدام قماشة منفصل لكل عين حتى لا تتعرض لخطر انتشار أي عدوى.
تحقق من آذان القط أسبوعيا ، فإذا كانت تبدو قذرة، فيجب مسحها بكرة قطنية أو قطعة قماش مبللة ناعمة ، وستكون فكرة جيدة ان تحتفظ بـ القط البريطاني قصير الشعر في الداخل لحمايته من الأمراض التي تنتشر عن طريق القطط الأخرى، او لتجنبه التعرض لاي هجمات من قبل الكلاب أو الذئاب، وغيرها من المخاطر التي قد تواجهه عندما يذهب في الهواء الطلق .