اندر أنواع القطط حول العالم

يوجد العديد من أنواع القطط حول العالم بأشكال و صفات مختلفة و سوف نذكر لكم اليوم اندر أنواع القطط حول العالم.

القط الامريكى القصير الشعر جاء مع المهاجرون من أوروبا إلى أمريكا.القط الامريكي قصير الشعر هو قط متوسط الحجم ، والذي يظهر الكثير من التوازن والقدرة علي التحمل والتكيف مع اي ظروف ، اكثر الوان القط الامريكي اللافتة للنظر هي الفراء الفضي مع علامات سوداء وهذا اكثر الالوان المنتشرة لهذا النوع ، ولكن يوجد ما يزيد عن 69 لون اخر متاح للقط الامريكي قصير الشعر .. ذكى ودود صياد يحب كل افراد العائلة.

قط البورميلا (بالإنجليزية: Burmilla) سلاله بريطانيه تقع في الوسط بين سلاله التشان شيلا وسلاله البورمي البري ، وقد نتجت من تزاوج عرضي بين السلالتين ، وتشتهر البورميلا بعلامه (M) على الجبهة ، وهو قط شديد الفضول ، متقد الذكاء ، وودود جدا .

قط كاليفورنيا اللامع (بالإنجليزية: California Spangled) ، هي سلالة قطط بدء في تربيتها في ثمانينات القرن العشرين وهي سلالة نادرة ، وقد تم تطوير هذه السلالة كي تكون شبيها ب القطط البرية مثل الأصلوت و النمر .

القط القزم: لا يوجد له مثيل على أرض الواقع، ويعرف بأنه ناتج من سلالة منفصلة، له شكل “الضفائر” على جسده، وأصلع تماماً، ويشبهه العلماء بأبو الهول!

قط الفان التركي (بالتركية: Van kedisi) قط يعتبر من القطط الجميلة، وهو قط منزلي هادئ، يختلف عن بقية أقرانه حيث هو يحب السباحة ويهتم فقط بمن يجعله يأكل ويسبح، يعتبر من القطط قليلة الخصوبة حيث تلد الأنثى حوالي 4 قطط وتعتني بهم حتى يبلغوا سن النضج. وهو قط يحب الأماكن المرتفعة والسباحة والأهم عنده هو الأكل.

القط ماسي العينين: موطنه الأصلي تساو ماني في تايلاند، وتقدر قيمتها عند البيع بوزنه ذهباً، ويحاول المربين عالمياً أن يبقوا هذا الصنف على قيد الحياه لقيمته العالية، وعينيه الغريبتين و الجميلتين، حيث واحدة منهما بنيه اللون والأخرى زرقاء.

قط سنغافوره: تطورت هذه السلاله بوسطة مربيه امريكيه اكتشفتها في سنغافوره، واخذتها إلى أمريكا ووضعت برنامج استيلاد دقيق لتنتج هذه السلاله، ويتميز هذا النوع بعينين واسعتين لوزيه الشكل ذات لون اخضر أو اصفر، ويكون الجسم وارجل القط شكلا مربعا مع الأرض، ولهذه القطط لون واحد فقط وهو البني الداكن والخطم والذقن والصدر والبطن باللون الدخاني.

قط ذو الأقدام البيضاء (بالإنجليزية: Snowshoe) ظهرت هذه السلالة كهجين بين القط الأمريكي قصير الشعر، والقط السيامي. فولد هذا النوع القوي، وهو قط متوسط الحجم، جمع بين ضخامة الأجداد قصار الشعر، وطول الأجداد الشرقيين. فهو قوي، مناور، ورشيق، سريع الجري نظراً لطوله وقوته. كما يجعل منه لونه البني والبقع البيضاء والشعر القصير والجسم القوى نوعاً فريداً. وصوته ناعم منغم، يدل على عاطفة جياشة.

قط المانكس (بالإنجليزية: Manx) قط بلا ذيل و فراء براق وبشعر خفيف كالارنب له معطف سفلى وكثيف الشعر، الساقان الخلفيتان أطول من الأماميتان مشيته كقفزة الأرنب ,الأنف طويل والأذنان عريضتان مستديرتان والعينان مستديرتان لونها مناسب للون الفراء، يمتاز بالذكاء و قابلية التعليم.

قط لابرم (بالإنجليزية: LaPerm) وهي تعني الشعر المموج ، تعود نشأة قط لابرم إلى قطة أنثى معروفة باسم كيرلي Curly، أي ذات الشعر المجعد، نشأت من طفرة طبيعية، وكان ذلك في دالاس في ولاية أوريغون في الولايات المتحدة الأمريكية ويوجد من قط لابرم نوعان، أحدهما طويل الشعر والآخر قصير الشعر. وهو قط متوسط الحجم، شعره كثير الالتواء، والعامل الوراثي المسؤول عن تجعد الشعر هو عامل سائد، وقط لابرم قط هادئ الطباع، لا يصدر عادة أصواتاً، ولأنه يعتبر قط عمل في المزارع، فهو صياد ماهر كما هو رفيق أليف.