انواع القطط التي تحب اللعب في الماء

يعتقد البعض أن القطط تكره الماء وهذه حقيقة لكن برغم ذلك هناك مجموعة سلالات القطط التي تحب اللعب بالماء وتستمتع بصيد السمك أيضا.

وعلى الرغم من كون القطط تشتهر بحبها للمشي في الأرض العادية الخالية من الماء والتجول في مختلف الأماكن المحيطة بها، إلا أن هناك بعض سلالات القطط التي تحب اللعب بالماء والجلوس فيه وأحيانا صيد الأسماك أيضا.

كما أننا نجد هذه السلالات تشرب من صنابير المياه المفتوحة وتنتهز الفرص للوقوف في الماء أو الاستحمام في أحواض السباحة، ويكون ذلك مصدر متعة بالنسبة إليها.

قطط فان التركية

غالبًا ما يتم تسمية هذه السلالة من القطط باسم “قطط السباحة” لأنها تقفز في الماء وتستمتع بالسباحة فيها.

وقد نشأت هذه السلالة في أراضي حارة وقاحلة مما جعلها تقوم بتبريد هذه الحرارة بالسباحة في بحيرة فان الشهيرة.

وتحب قطط فان التركية السباحة واللعب في المياه الضحلة ولكنها لا تفضل الاستحمام بالصابون.

القط الامريكي قصير الشعر

تعتبر هذه السلالة الأمريكية (القطة ذات الشعر القصير الأمريكية – American Shorthair) واحدة من سلالات القطط التي تحب اللعب بالماء والقيام بالأنشطة الرياضية  التي تحتوي على الماء.

كما أن هذه السلالات تُغرق نفسها بالماء عندما تجد أي وعاء ممتلئ به، وهي تقوم بسكب أوعية المياه عمدًا ثم تعتذر بعد ذلك عن قيامها بهذه الفوضى.

فلا تتفاجأ إذا وجدت قطك يقوم بالمشي في الحمامات التي تحتوي على الماء ويستغل وقت استحمامك للجلوس معك.

كما تمتاز القطط من سلالة شورثاير بامتلاكها فك قوي للغاية يجعلها مصدر للخوف والرعب بالنسبة إلى الفئران والقوارض الأخرى.

بوبتيل الأمريكية

يطلق على هذه السلالة الجذابة اسم الاكتشاف الذهبي، وهي واحدة من السلالات المميزة في عالم القطط، كما أنه تشارك الكلاب في حب الماء.

فلا تتفاجأ حين تجد قطتك من هذا النوع تشعر بالبهجة والسعادة والمرح عندما تقوم بإغراق ألعابها في الماء والعديد من السلوكيات الأخرى فهي لا تعتمد على هذا السلوك فقط في إثبات حبها للماء لنا.

ومن الممكن أن تجد هذه القطة تتبعك من مكان لآخر ومن غرفة إلى غرفة وتفرح بالمشي والخروج من المنزل للتنزه في نزهات قصيرة.

ويتميز هذا القط بحجمه الكبير وترحيبه بالأصدقاء الجدد، وهو قط اجتماعي من الدرجة الأولى حيث يحب الجلوس في المنزل مع الضيوف وكذلك مع الكلاب والقطط والحيوانات الأخرى.

قطط  الانجورا التركية

تتميز هذه السلالة بفروتها الحريرية وجسمها الطويل وما تحتوي عليه فروتها من خطوط ورسومات، كما أنها تتميز برشاقتها وحبها للعب بالماء.

سوف تلاحظ أن قطط أنجورا تقف في الأماكن التي تحتوي على الماء التي يتم رشها من بالوعة أو حمام سباحة كبير أو أي مكان به ماء.

وعندما تسمع هذه السلالات صوت الماء تأتي على الفور للاستمتاع بها والتحرك في البرك والجداول الضحلة وخاصة عندما يكون ذلك في الهواء الطلق.

وتتصف هذه القطط بكونها عنيدة بعض الشيء وعلى الرغم من أنها ليست معروفة وليست من الحيوانات التي يربيها الكثيرون إلا أنها تحب أصحابها والمربيين لها كثيرًا وتكون موالية لهم.

القط البنغالي

عندما تشاهد البرامج التليفزيونية المخصصة للحيوانات والطبيعة سوف تلاحظ أن سلالة البنغال من السلالات العاشقة للمياه أيضًا.

حيث نجدها تهجم على أي شيء يحتوي على الماء حتى ولو كان كوب من الماء أو العصير الذي يحتوي على مكعبات الثلج أو الشاي والقهوة.

حين تمتلك قط البنغال لن تكلف نفسك عناء غلق باب الحمام بل ستجده يجري بمرح شديد حتى يقوم بإغلاقه أو فتحه للدخول واللعب بالماء.

كما أن هذه السلالة تجد متعة كبيرة في رؤية فقاعات الماء العائمة.

قطط مين كون العملاقة

تعتبر سلالة مين كون واحدة من السلالات القوية والكبيرة الحجم التي تسمى بالعملاقة اللطيفة، وهي تحب التجول حول الماء وتقوم ببعض السلوكيات التي تدل على حبها للماء.

ومن أهم السلوكيات التي تدل على ذلك هي قيامها بتجديف المياه ورشها بكفوفها الأمامية، والقيام باللعب في وعاء الماء أثناء الشرب.

لذلك نجد أصحاب هذه القطط يقومون بوضع وعاء كبير من الماء في الحديقة حتى يمنحون القطة جوًا لطيفًا من المرح والبهجة لأنها تحب اللعب بالماء كثيرًا.

ولكننا ننصحك بضرورة تغطية الحمام جيدًا بالغطاء الخاص به حتى لا تقوم القطة بالنزول في المرحاض بغرض الحصول على الماء وتتعرض للكثير من الأمراض والجراثيم.