بالفيديو: “فقمة” روسية تعزف وترسم بمهارة

تمكنت فقمة من بحيرة “بايكال” في مدينة إركوتسك بروسيا، أطلق عليها اسم “ويني ذا بو” من تعلم الرسم والعزف على الآلات الموسيقية بحرفية كبيرة.

هذه الفقمة تم تدريبها على العزف والرسم لتقوم بالترفيه عن الأطفال والكبار في عرض خاص بمناسبة حلول العام الجديد، وبالإضافة إلى فن الرسم والعزف تتقن هذه الفقمة المميزة أداء الحركات البهلوانية بمهارة عالية.

وقال يفغيني بارانوف مدرب الفقمات في حوض الأسماك الإصطناعي بمدينة إركوتسك، “إن فقمات بحيرة البايكال حيوانات موهوبة جدا وذكية وليست أقل شأنا من الدلافين، لهذا تجدها أكثر تعاونا مع الانسان.

ومن المتوقع أن يستضيف حوض الأسماك الإصطناعي بمدينة إركوتسك 12 فقمة جديدة في العام الجديد، وتعيش فقمة البايكال في بحيرة البايكال الروسية، وتعتبر رمزا من رموز البحيرة التي هي أكبر خزان طبيعي للمياه العذبة في العالم.

عاد من الموت الى الحياة.. ليكمل حفلته!

تعيش الفقمة أكثر من 35 سنة أو أكثر، وربما ينمو الذكر ليصل الى 6 متر طولا، وربما يصل وزنها الى 3600 كلغ، والفقمة طبقة من الذهن بين 2 ونصف و15 سم، تساعدها على الذهن، كما تمدها بالطاقة حينما لا تستطيع الحصول على الغذاء، كما تملك الفقمة أسنان حادة تستطيع الامساك بالفرائس وتمزيقها.

السمات:فقمه