حقائق شائعة عن الكلاب غير صحيحة بالمرة



هناك الكثير من الحقائق التي قضينا حياتنا كلها متأكدين أنها حقيقية، ولا مجال فيها للشك, لكن الحقيقة أن الكثير من تلك الحقائق كانت تنقصها الحقيقة! فإذا كنا نحب كلابنا الأليفة، فيجب علينا معرفة بقضم أسرارهم لنستطيع العناية بهم بالشكل الامثل.

اقفل فك الكلب يقلل من ضغط قضمته عندما تقوم بقفل فك الكلب فذلك يقلل من ضغطة القضمة التي ممكن يتعرض لها الشخص المصاب

لا تستطيع القطط والكلاب التعايش مع بعضمها البعض هذه أول حقيقة خاطئة، وجد الباحثون أنه من بين 200 أسرة لديها كل من الكلاب والقطط في منازلها، حوالي 10٪ فقط توجد نزاعات بينهم. وهنا نري أنهم استطاعوا أن يتحولوا من ألد الاعداء إلي أفضل الاصدقاء.

يغير تعقيم الكلب شخصيته للأسوأ في الحقيقة، يحد التعقيم من بقضم المشاكل السلوكية الكبرى، مثل العدوانية. أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على 382 من الإناث و 209 من الذكور أن السلوكيات الوحيدة التي تغيرت من الذكور والإناث أنهم أصبحوا أقل عدوانية، ما لا يتغير هو شخصيتهم الاساسية.

الكلاب التي نشأت عالم القتال دائما تكون خطيرة تبعا لدراسة أجريت علي أنواع مختلفة من الكلاب، إذا تم تغير مكان معيشة الكلاب وترويضهم علي السلوكيات الحسنة، فإن سلوكهم يتغير تماما.

تحترم الكلاب مالكيها فقط علي مر السنوات، يظن مالكي الكلاب أن الطريقة الوحيدة للتعامل مع الكلاب هي فرض السيطرة عليهم، ولكن هذا ليس صحيح. فعندما تتعامل مع الكلاب باحترام ستزيد من احترامهم لك لا الخوف منك، وستحب الكلاب أن تشاركك هوايتك وستريد أيضا الاستماع إليك.

سنة واحدة من عمر الإنسان تساوي سبع سنوات من عمر الكلب من المؤسف أن الكلاب لا يعيشون عمرا طويلا مثلنا.

أنف رطب يعني أن صحة الكلب علي خير ما يرام من الصعب جدا أن يمرض الكلب ولا نستطيع معرفة ذلك لأنه لا يستطيع أن يتحدث عما يؤلمه وما يشعر به. للأسف لا نستطيع تشخيص مرضه، وفكرة أن الكلب ذو أنف بارد رطب معناه أن صحته بخير وأنه إذا مرض الكلب كانت أنفه جافة ليست صحيحة.

وفقا للأطباء البيطريين، أن مستوى رطوبة الأنف لا يعني الكثير فهناك الكثير من الأوقات التي يكون الكلب فيها على خير ما يرام وأنفه جاف، وتلعق الكلاب أنوفهم دائما، لذلك دائما ما تكون رطبة. يعتقد أن أنوفهم الرطبة تساعدهم على اكتشاف أقل رائحة.

لن تتربط الكلاب الكبيرة في السن مع الاشخاص الجدد ولن تتعامل معهم

هل فكرت في شراء جرو بدلا من كلب لأنك سمعت أن الكلاب الكبيرة في السن لا تتفاعل بروابط قوية مع مالكيها. بغض النظر عن أعمارهم، فالكلاب حيوانات اجتماعية، تريد أن يكون لها أصدقاء وعلاوة علي ذلك فإن الجراء غير مدربين. توقف عن هذا التفكير الخاطئ واجعل بينك و بين كلبك المنزلي رابطة قوية واشعره أنه مهم بالنسبة لك ستستطيع بعدها التعامل معه بكل سهولة.

الكلاب تأكل العشب لأن لديهم اضطراب في المعدة هذه المعلومة خاطئة تماما، أظهرت دراسة تمت في عام 2008 قامت على 1571 كلب من أنواع مختلفة، وجدت أن حوالي 68 % منهم يحب أن يأكل العشب. ووجد الباحثون أيضا أنه إذا تصرف الكلب وكأنه لا يريد أن يأكل العشب، ففي هذا اشارة لأنه أكثر عرضة للمرض وليس بخير على الاطلاق.

لا ينطبق إلا على حوالي 8 % من الكلاب. لا تستطيع الكلاب هضم العشب ولذلك ليس هناك قيمة غذائية مضافة إلى الكلاب حين يأكلونه، ومن الناحية الطبية، تمر الألياف الموجودة في العشب عبر الأمعاء وتحافظ على طرد الديدان، مما يساعد على تحسين كفاءتها.