خمس طرق لتحمي منزلك من رائحة صندوق مخلفات القطط


أولا جرب أن تقوم بتغيير صندوق المخلفات الخاص بقطك

اذا كنت تعاني من رائحة كريهة تخرج من صندوق مخلفات القطط ، ربما حان الوقت لتجرب نوع أخر من صندوق مخلافات القطط.

ثانيا يجب أن تكون على علم تام بموعد تغيير محتوى الصندوق أو الصندوق نفسة

قد يقوم الشخص بتنضيف الصندوق من المخلفات يوميا ولكن قد يسقط بعض الأجزاء من المخلفات من المجرفة وهذا سبب أساسي لانتشار الرائحة ، وهذا يستدعي منك أن تقوم بتنظيف الصندوق بالماء والصابون مرة على الأقل في كل اسبوع ، ومن الامور التي تسبب انتشار الرائحة أن يقوم القط بخدش الصندوق مما يسبب أخاديد بلاستيكية صغيرة والتي يصعب تنظيفها مما يستدعي أن تقوم بتغيير الصندوق بصندوق جديد في كل سنة مرة على الأقل.

ثالثا يجب أن تضع صندوق المخلفات في مكان ذا تهوية جيدة

كثير من مربي القطط يقوم بوضع صندوق المخلفات في مكان مغلق ولا يحتوي على التهوية الجيدة لاخفائه عن الأنضار، ويعتبر هذا من أهم الأسباب الذي يسبب انتشار الرائحة الكريهة وبشكل مركز اكثر.

رابعا استخدام أجهزة تنقية وتعقيم الهواء داخل المنزل

ان استخدام ملطف الجو ذو الرائحة العطرة قد يساعد في اخفاء الرائحة الكريهة ولكن استخدام جهاز تنقية وتعقيم الهواء يساعد على القضاء على الرائحة بشكل كامل وأسرع ويفضل استخدامه على ملطف الهواء العطري لأن العطط قد تتحسس منه وتعاني من مشاكل في التنفس اذا ما كثر استخدامه.

خامسا تغيير نوع الطعام الذي تقدمه لقطك

حيث أن من اهم أسباب انتشار الرائحة الكريهة في المنزل هي كثرة اخراج القط للمخلفات وذلك نتيجة لتناوله أنواع من الطعام التي لا تناسبه او تناسب جهازه الهضمي وفي هذة الحالة من الأفضل تغيير نوع الطعام الذي يتم تقديمه للقط.