سبب مواء القط بشكل متكرر



سبب مواء القط المتكرر

يتغير سبب مواء القطط مع نموها، ففي صغره يموء القط لك ليعبر عن جوعه أو شعوره بالبرد أو خوفه من أمرما.وعندما يكبر يختار القط أساليب أخرى كالعواء و الهسهسه والتمتمه ليتواصل مع البيئة من حوله.

أما عن سبب مواء القطط المتكرر فنكشف عن أهم تلك الأسباب وأهمها:

المرض. فأول خطوة عليك الإسراع في أخذ قطك إلى الطبيب البيطري فهناك أمراض وراء شعور قطك بالجوع أو العطش أو الاألم، والتي تقوده إلى المواء المتكرر. يمكن للقطط كبار السن أن تصاب في الغدة الدرقية أو بأمراض الكلى، وفي كلا الحالتين سيموء القط بشكل كبير عن غير العادة.

لفت الانتباه. بغض النظر عما يعتقده بعض الأشخاص، فالقط لا يحب الوحدة لمدة طويلة بل يحب الونس واللعب والتواصل مع الآخرين فلذلك يلجأ للمواء المتكرر باحثاً عن أحد يأنسه، فإذا أردت توقيفها عن المواء بهذا الشكل للفت انتباهك فلا تجبها ولا تعطيها أي انتباه.  يمكنك اللعب معها عندما تكون هادئه فقط، وفي كل مرة تبدأ بالمواء ابتعد عنها وانظر بعيداً. و تذكر دائماً ألا تتجاهل قطك، اعطه وقت كاف من يومك ؛ أطعمه، إلعب معه وتحدث معه، فالقط الحزين الهادئ قط تَعِب.

الشعور بالجوع. عند دخول أحدهم إلى المطبخ ليتناول قطعة من اللحم تبدأ القطط بالمواء وتصبح تلك عادة عند القط لأنه نجح ولاقى استجابة لمواءه بغض الننظر هل هو وقت طعامه أم لا. ويكمن حل تلك المشكلة بعدم إطعام قطتك عندما تبكي ولا تعطيها اهتمام، فانتظر حتى تهدأ وتكف عن المواء المتكرر.

الترحيب بعودتك. فالقط يحب عودتك إلى المنزل عندما تكون غائباً طوال اليوم فيعبر عن فرحه برؤيتك. ولا يمكننا كسر هذه العادة عند قطك فهو سعيد برؤيتك.