طرق إزالة شعر القطط من الملابس والأثاث


إزالة شعر القطط من الملابس والأثاث هو أحد المشاكل التي تواجه مربي القطط. بسبب كثافة شعر القطط, دائما ما يتجمع على الملابس والأثاث والأقمشة والسجاد بشكل كبير. خاصة مع قيام القطط بالحركة في أرجاء المنزل.

قد يسبب هذا الشعر إزعاجا لمربي القطط, وبرغم أن شعر القطط غير مسئول عن الحساسية فكثيرا ما يعتقد البعض أنه يسبب الحساسية من القطط

طريقة إزالة شعر القطط من الملابس والأثاث عن طريق القفاز المطاطي

للتخلص من شعر القطط قم باحضار زوج من القفازات المطاطية ارتداها في يدك
قم بوضعها في وعاء ماء دافئ لدقيقة أو عدة دقائق قليلة.
قم بعد ذلك بتنشيفها قليلا وتركها في حالة رطبة
قم بتمرير القفازات على الأثاث و الملابس بشكل سريع
ستجد أن الشعر بدأ بالتجمع على القفازات بفعل الكهرباء الاستاتيكية المتولدة عنها

إزالة شعر القطط عن طريق المشط أو الفرشاة

هناك بعض الأمشاط او الفراشي المخصصة لازالة شعر القطط من على الملابس والمفروشات وغيرها. يتوفر هذا المشط او الفرشاة عند محلات بيع مستلزمات الحيوانات الأليفة. تعتمد فكرة الفرشاة على نظرية الكهرباء الساكنة. وهي تعمل مثل فكرة القفازات, لكنها في النهاية تؤدي وظيفة جيدة

إزالة شعر القطط بواسطة الشريط اللاصق

هذه الشرائط اللاصقة تمكنك من التخلص من وبر القطط عن طريق فرد الشريط اللاصق ثم نزعه. تتوفر الشرائط في محلات بيع لعب الحيوانات الأليفة والمتاجر التي تهتم بالحيوانات بشكل عام. الشرائط اللاصقة تعتبر حل مثالي وسهل إذا كنت تستطيع تحديد اماكن تواجد القطط الخاصة بك في منطقة معينة.

إزالة وبر القطط عن طريق المكنسة الكهربائية

بعض المكانس الكهربية الحديثة ذات القدرات العالية جدا يمكنها شفط وبر وشعر القطط المتخلف على السجاد والأثاث والأرضيات. كما تقوم هذه المكانس بتعقيم الجو بشكل ملحوظ. مشكلة هذه المكانس الكهربية هو ثمنها الباهظ والذي لا يستطيع جميع مربي الحيوانات الأليفة دفع الثمن لاقتنائها.