علاج الكلب في حال تناول شوكولات



الشوكولاتة سامة للكلاب. تحتوي الشوكولاتة على مادة كيميائية تُدعى ثيوبرومين، التي يمكن أن تتسبب بزيادة معدل ضربات القلب، ورفع ضغط الدم، وحتى التسبب بنوبات للكلاب. لابد أن تُعالج الكلاب على الفور إذا تناولت شوكولاتة، بما أن كمية الشوكولاتة كلما زادت وطالت مدتها في جهازهم، كلم زاد خطرها عليهم.

قدّر كمية ونوع الشوكولاتة التي التهمها كلبك. تأكد أن يكون لديك أقصى قدر من المعلومات عن كمية ونوع الشوكولاتة التي تناولها عندما تتصل بطبيبك البيطري. ستتيح له المعلومات أن يعطيك المشورة الأفضل.

شوكولاتة بيكر هي أكثر نوع شوكولاتة سام بالنسبة للكلاب، والشوكولاتة بالحليب هي الأقل خطرًا. الشوكولاتة الغامقة والشوكولاتة النصف حلوة تقع في مكان ما في المنتصف. جرعة الثيوبرومين السامة تتراوح بين 9 ملجم إلى 18 ملجم للرطل. تحتوي شوكولاتة بيكر في المتوسط على 390 ملجم للأوقية، تحتوي الشوكولاتة النصف حلوة على 150ملجم للأوقية، والشوكولاتة بالحليب تحتوي على 44 ملجم للأوقية.

اتصل على الفور بالطبيب البيطري ليخبرك بما عليك فعله. سيخبرك بالخطوات التالية التي عليك اتخاذها، سواءً كانت هذه الخطوات هي إحضار كلبك لمكتبه أو القيام بخطوات لإنقاذه في البيت.

يمكن أن تتسبب الكميات الصغيرة من الشوكولاتة ببعض الإسهال وآلام في المعدة. مع ذلك لابد أن تتصل بطبيبك أيـًا كانت كمية الشوكولاتة التي تناولها، لأن استجابة أجسام الكلاب يمكن أن تختلف.

اصطحب كلبك لعيادة الطبيب البيطري، إذا نصحك طبيبك بهذا. لدى الطبيب البيطري المعرفة وطاقم العاملين والأدوية والمعدات اللازمة لمعالجة زيادة جرعةالشوكولاتة.

لدى الطبيب البيطري أدوية للتقيؤ في حال كان تناول الشوكولاتة خلال الساعة السابقة.

في بعض الحالات، قد يكون حيوانك بحاجة للحجز في المستشفى لليلة وسيكون الخيار الأفضل هو مستشفى طوارئ 24 ساعة.

اتصل بطبيب طوارئ بيطري إذا كان الطبيب البيطري المعتاد غير متاح. لا تحدث الحوادث عادةً خلال وقت العمل، لذا إذا كنت بحاجة لاستشارة خلال وقت غير ساعات العمل، اعثر على طبيب بيطري بديل لينصحك أو يقوم بالاعتناء بحالة كلبك.

هناك بعض العيادات المتخصصة بحالات طوارئ الحيوانات. تفتح هذه الأماكن عادةً ساعات كثيرة وهي أماكن جيدة للاعتناء بكلب مريض.