كلب البودل

كلب البودل هو كلب ذكى للغاية ، من الكلاب النشطة مع ذات المزاج والطباع الممتازة . يمكنك تدريبهم على التقاط الصحف واحضارها لك ، وإحضار الحذاء الخاص بك ، وحمل الزجاجات الفارغة إلى سلة المهملات

كلب البودل من بين سلالات الكلاب الأكثر شعبية فى العالم .وتوجد سلالة كلب البودل فى ثلاثة أحجام هي كلب البودل القياسي  ، كلب البودل الصغير، كلب البودل اللعبة. وتعتبر جميع الأحجام من نفس سلالة كلاب البودل . لا يوجد نوع من أنواع الكلاب لديها روح الفكاهة والمرح مثل كلب البودل.

تاريخ كلب البودل – بطباط

يعتقد أن نشأة كلاب البودل كانت في ألمانيا ، على الرغم من أنها كانت تعرف باسم الكلاب الفرنسية لسنوات عديدة. كما اسم كلاب البودل مشتق من الكلمة الألمانية ، وهذا يعني “لطخة في الماء”.
تعتبر كلاب البودل ذات الحجم القياسي أقدم شكل من أشكال هذا الصنف. . وقد تم تصميم هذا النموذج الفريد لحماية المفاصل من درجة حرارة المياه الباردة . كان كلب البودل يستخدم لاستعادة البط والطيور الأخرى للصيادين. كما الحجم المصغر وحجم اللعبة من كلب البودل سباحين وصيادين جيدين. في نهاية المطاف ، وقد كان كلب البودل الصغير هو الرفيق المدلل للفرنسيين الأرستقراطيين .

تم الاعتراف بـ كلب البودل من قبل نادي بيت الكلب في إنجلترا عام 1874 ونادي بيت الكلب الأمريكي في عام 1886. ولم تكن هذه الألعاب شائعة في الولايات المتحدة حتى بعد الحرب العالمية الثانية. لكنهم كانوا في أفضل 10 سلالات شعبية لعقود.

رعاية كلب البودل

كلب البودل له فرو جميل وفريد من نوعه . لأن شعرهم المجعد الخشن ينمو باستمرار ، ويجب أن يحظى كلب البودل بالكثير من الاهتمام على العناية العادية ، بما في ذلك قص الشعر وتفريش الشعر . الفرو مكون من طبقة واحدة .

تتطلب كلاب البودل تصفيف الشعر وتهذيبه مرة كل ٤ الي ٦ أسابيع ، وبعض مربيين تلك الأنواع يتعلمون استخدام ماكينات الحلاقة بالمنزل ويقومون بعمل ذلك بأنفسهم ، لكن الأغلبية تعتمد على المهنيين في فعل ذلك. في كلتا الحالتين ، من الضروري الاهتمام بالمظهر الخارجي لهم ، فبدون عملية قص الشعر المنتظمة سيصبح الأمر فوضوي ، وربما يؤدي إلى كثير من التكتلات والعقد التي تسبب الالتهابات المؤلمة للجلد.

يأتي شعر كلب البودل في ألوان عديدة ، الأبيض والأسود والكريمي والرمادي والبني والأزرق والفضي والبيج والمشمشي ، ومنها ما يأتي بلونين مثل كلاب بودل بارتي ، ومنها ما يحتوي على نقاط ألوان ويسمي بودل فانتوم. كما يحتاج كلب البودل إلى تقليم أظافره كل أسبوعين.

مواصفات كلب البودل

الفئة: من المجموعة غير الرياضية
الحجم: يحتوي على ثلاث فئات :
قياسي: الوزن من 22 إلى 29 كيلو جرام ، الطول فوق 37.5 سنتيمتر
المصغرة: الوزن من 6 إلى 7.5 كيلو جرام ، الطول من 25 إلى 37.5 سنتيمتر
لعبة: الوزن 2  إلى 3.7  كيلو جرام ، ,والطول 25 سنتيمتر واقل
الفرو : كثيف مجعد
اللون : الأبيض والأسود والرمادي والبني والمشمش.
متوسط العمر المتوقع: من 10 إلى 18 عامًا
البلد : المانيا

خصائص كلب البودل

مستوى المودة : مرتفع
الود تجاه الأطفال : مرتفع
الود تجاه الحيوانات الأليفة : مرتفع
حاجة إلى التمارين : مرتفع
حاجته إلى اللعب : عالية
مستوى الطاقة : متوسط
قابليته إلى التدريب : مرتفعة
مستوى الذكاء : مرتفع
الاتجاه إلى النباح : منخفض
كمية تساقط الشعر : منخفضة

المشاكل الصحية لـ كلب البودل

الرعاية الروتينية البيطرية ستساعد في الحفاظ على صحة كلبك لسنوات عديدة. يعتبر كلب البودل في بعض الأحيان أن يكون لها عمر أطول من الكلب المتوسط خاصة ذات الحجم الصغير وذات حجم اللعبة

يسعى المربون المسؤولون للحفاظ على أعلى معايير السلالات التي وضعتها أندية تربية الكلاب . الكلاب التي تتوفر بها هذه المعايير هي أقل احتمالا لوراثة المشاكل الصحية. ومع ذلك ، يمكن أن تحدث بعض المشاكل الصحية الوراثية في سلالة كلب البودل . فيما يلي بعض الشروط الواجب معرفتها:

  • مرض أديسون
  • داء كوشينغ

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are makes.

خمسة × اثنان =