كلب الهاسكي وصفاتة الأساسية


كلب الـ”هاسكي” وموطنه الأصلي سيبيريا والتي تقع في روسيا الاتحادية، وهى بلدة تمتاز بالثلوج والجو شديد البرودة.

تتحمل كلاب “الهاسكي” درجات الحرارة المنخفضة بسبب فروته الناعمة الكثيفة الجميلة، وهو أقرب في الشبه إلى كلب المالاموت، وهما الاثنين أقرب بالشكل إلى الذئب، وتعتبر هذه الفصيلة من الكلاب محبة للإنسان وتمتاز بعطفها، لكن وقت الغضب تكون قاسية، ونادرًا ما تستعمل لأغراض الحراسة.

وتمتاز كلاب “الهاسكي” بنشاطها الزائد وحب الجري، حيث يقوم هذا الكلب بجر المزالج في البلاد الثلجية، ويعد  كلب الـ”هاسكي” من الكلاب الأليفة نسبياً، وهو كلب عائلة ممتاز وجميل يقتنيه الشباب والفتيات صغار السن لشكلة الجميل اللطيف، وينتشر في أوروبا وكندا بشكل خاص بطريقة سريعة.

هل يصلح كلب الهاسكي للحراسة؟”، الإجابة لا أو يمكن حسب التدريب، لكن طبيعة الكلب ليست الحراسة هو أحيانا شرس لكن لا يصلح للحراسة.

الـ”هاسكي” كلب متوسط الحجم يتراوح وزن الذكر من (20 إلى 28 كجم)، بينما الأنثى من (15 إلى 26 كجم)، ومتوسط الطول من (53 إلى 60 سم)، والأنثى نفس الطول تقريبًا أو أقصر بقليل، ولون العيون يكون في الأغلب أزرق، كما يتميز الـ”هاسكي” بشعره السميك جدًا وفروته الناعمة، التي تتعدد ألوانها: “أسود، أبيض، رمادي، بني فاتح”.

من العيوب الشائعة في هذا النوع من الكلاب:

هناك بعض السلوكيات الغير مستحبة تصدر عن “الهاسكي”، لعل أبرزها أنه يعوي دائمًا ويحتاج مكان مكيف، لأن جو موطنة الأصلي ملئ بالثلوج، ويحتاج اعتناء فائق ولا ينصح بإطعامه إلا الدراي فود، وعند عدم الاعتناء به يصبح شكله نحيف.

المشاكل الصحية التي من الممكن أن يعاني منها “الهاسكي” :

كلاب الـ”هاسكي” عادة ما تكون كلاب صحية إلا أن هناك بعض الأمراض المرتبطة بالعظام، وأمراض الغدة الدرقية ومشاكل العيون، فمن الأمراض التي من الممكن أن يصاب بها: “عتمة عدسة العين، ضمور القرنية، ضمور الشبكية”.