كيفية تحديد و معرفة جنس الببغاوات الببغاء

قد يكون من الصعب معرفة جنس الطيور. هذا صحيح بالنسبة لمعظم أنواع الببغاوات. لا تحتوي العديد من أنواع الببغاوات على أي اختلافات واضحة بين الذكر والأنثى. الطريقة الوحيدة لإخبار جنس الببغاء بشكل نهائي هي الانتظار ومعرفة ما إذا كان يضع البيض. ولكن بالنسبة لبعض الأنواع ، هناك علامات أخرى معينة يمكنك البحث عنها.

تحديد جنس الببغاء الخاص بك

1- ابحث عن البيض:
الطريقة الأكثر تحديدًا لتحديد جنس الببغاء هي مراقبة ما إذا كان يضع البيض أم لا. فقط الببغاوات الإناث تنتج البيض. في البرية ، تضع الببغاء البيض فقط بعد ممارسة الجنس مع رفيقة. لكن الببغاوات في الأسر قد تضع أو لا تضع بيضها في القفص. لا تضع الببغاوات البيض حتى تصل إلى سن النضج الجنسي. بالنسبة للعديد من الطيور ، يحدث هذا في عمر 3 سنوات تقريبًا. يمكن أن يكون لإنتاج البيض تأثير سلبي على صحة الطيور. إذا كان لديك بيض من ببغاء منفرد بدون شريك، اتصل بالطبيب البيطري.

2- استخدم اختبار الحمض النووي:
كثير من الناس لا يريدون الانتظار عدة سنوات لتحديد جنس طائرهم. على سبيل المثال ، إذا كنت من مربي الببغاء ، فأنت تريد أن تعرف ما إذا كانت الطيور لديك متوافقة جنسياً. من الممكن إجراء اختبار DNA على الببغاء الخاص بك. هذه النتائج عادة ما تكون دقيقة إلى حد ما ، ولكنها ليست مطلقة. اسأل الطبيب البيطري إذا كان يقوم بإجراء اختبار الحمض النووي.

هناك مختبرات يمكنك إرسال عينات إليها. ستحتاج إلى اتباع التعليمات المحددة للفحص إما قص الريش أو قص الأظافر.

3- تحديد جنس الببغاء:
يجب إجراء تحديد جنس الببغاء الجراحي بواسطة طبيب بيطري متمرس. إذا لم تكن خبيرًا في طب الحيوانات ، فمن غير المحتمل أن تتمكن من العثور على الأعضاء الجنسية للطيور وتحديدها بشكل صحيح. اسأل طبيبك البيطري عما إذا كان يقوم بإجراء تحديد جنس للببغاء ، أو إذا كان يمكنه التوصية بطبيب يقوم بذلك.

غالبًا ما يستخدم إجراء تحديد جنس الببغاء لتحديد الببغاوات البالغة التي لها تاريخ غير معروف. من المعروف أنه يضر بالجهاز التناسلي للطيور الصغيرة الأصغر سنًا.

السلالات الجنسية المحددة

1- صنف كويكر الببغاء:
عند شراء أو تبني ببغاء ، تأكد من أنك تطلب معلومات حول السلالة. أنواع مختلفة من الببغاوات تبدو وتتصرف بشكل مختلف. البعض منهم لديهم طرق أسهل لتمييز الجنس أيضًا. مع كويكر باروت ، فإن الطريقة النهائية الوحيدة لمعرفة الجنس هي الانتظار حتى يضع الطائر بيضًا.
لا تضع بعض الكويكرز البيض حتى يبلغوا أكثر من 10 سنوات. قد تضطر إلى التحلي بالصبر لتحديد جنس الكويكرز الخاص بك.
يمكنك إجراء تخمين متعلم بناءً على بعض السمات السلوكية لـ Quaker Parrots. على سبيل المثال ، قد يحرك الببغاء ذيله بشكل سريع إلى جانب خلال فترات هرمونية عالية. الإناث أكثر ميلاً لتحريك ذيولها لأعلى ولأسفل.

تعرف على الاختلافات في الببغاوات الرمادية الأفريقية.

الببغاوات الرمادية الأفريقية لها العديد من الخصائص الجسدية التي يمكن أن تساعدك على معرفة ما إذا كان لديك ذكر أو أنثى. ومع ذلك ، من المهم أن نتذكر أن هذه سمات عامة ولا تؤدي إلى تقرير علمي. أفضل طريقة لمعرفة جنس الرمادي الأفريقي هي انتظار البيض أو إجراء اختبار الحمض النووي.

يميل الذكور الأفارقة الرماديون إلى أن يكونوا أكبر. يبلغ ارتفاعها عادة 12-14 بوصة ، بينما يبلغ طول الإناث عادة أقل من 12 بوصة.

عادة ما يكون لدى الذكور الأفارقة الرماديون بقع عين مدببة ، في حين يتم تقريب بقع عين الأنثى بشكل رئيسي.

أنثى الرمادي الأفريقي لديها ريش رمادي فاتح على الجانب السفلي من أجسادهم. في الذكور ، يكون هذا الريش رماديًا داكنًا.



3 – ابحث عن جنس ببغاء Ringneck:

يختلف Ringneck عن بعض السلالات الأخرى لأنه مشوه جنسيًا. هذا المصطلح يعني أن هناك طريقة للتمييز البصري بين جنس هذه الطيور. يطور الذكر Ringneck حلقة داكنة ذات ألوان زاهية حول رقبته. ستحصل الأنثى على حلقة باهتة جدًا.
لا تتطور الحلقة حتى ينضج الطائر جنسياً. سيحدث هذا عندما يبلغ من العمر 3 سنوات.
عادة ما يكون للإناث Ringneck وجه مستدير أكثر من الذكور.

4- مراقبة بصرية السنغال الببغاوات:
هناك طريقة دقيقة إلى حد ما لتحديد جنس السنغال الببغاوات. ريش السنغال تحت الذيل دائمًا ما يكون أصفرًا نقيًا. من النادر جدًا العثور على ذكر السنغال مع أي أخضر في هذه الريش. الإناث السنغات لديهن ريش تحت الذيل يتكون من مزيج من الأصفر والأخضر. هذه الطريقة ليست دقيقة بنسبة 100٪.

5 -الجنس الخاص ب Eclectus الببغاء. إن Eclectus هي واحدة من السلالات الأبسط لتحديد الجنس بصريًا. عادة ما يكون الذكر أخضر في الغالب مع بقع حمراء زاهية على ثني جناحه وجوانب جسده. أنثى Eclectus هي في الأساس حمراء أو زرقاء أو أرجوانية. يمتلك الذكر منقار  جميلاً ملون في اغلب الآحيان

مقالات مشابهة