كيفية تدريب القطط

سنتحدث عن كيفية تدريب القطط وسنذكر جميع الجوانب المهمة في حياة القطط وأهم انواعها في العالم وبشكل سريع ومختصر وجميل :

من أهم النقاط في تدريب القطط هو تدريبها على أسمها خاصة وهي تاكل لان في مرحلة الطعام يكون القط مستمعاً جيداً ومنصت بشكل مباشر لكل ما حوله , اهتم في نظافة القط وتنظيفها بالشامبو وتمشيطها وتسريحها يومياً وبشكل دائم , ثم ننتقل لتعليمها التغوط في الحمام ومفضل تخصيص منظقه خاصه للقط او وضع منطقة رملية له وقم بنهر قطك والصراخ عليه اذا قام بالتغوط في غير مكانه الخاص .

إطعام القط يستحوذ على الأهمية الكبرى في التعامل مع القطط , اشتري لقطك معلبات نحاسية خاصة لوضع الطعام والماء فيهما وشراء المعلبات الجاهزة المخصصة للقط مع الانتباه لتاريخ صلاحيتها هذه العلب , يجب ان تشربها الحليب وتطعمها مشتقاته لما في ذلك من أهمية كبيرة لصحة القط .

اللعب مع القطة يكون باختيارك لكن نصيحة ان تهتم بالعاب معينة كملامسة فك القطة وتحريك يدك حول أعلى رأس القط وعمل مساج لرقبته وقوائمه الامامية والخلفية . تحصين القط من الأمراض الشائعة والمعدية كالافرازات والحمة والتهاب الامعاء ويكن لك بحقنها بمضادات للامراض المعدية والشائعة .

فترة التزاوج للقطط تكون في بداية فبراير وتمتد فترة الحمل لمدة 63 يوم وتلد الأنثى من 3 الى 8 قطط , يجب ان توفر الحمايه لقطك ان كان أنثى في فترة الحمل فهي تبحث عن مكان آمن بعيد عن الأعين والخطورة على أجنتها ويجب عليك مراعاة هذه النقطة والحذر بشكل بالغ .

يوجد أكثر من اربعين نوع من القطط الاليفة متوزعة على جميع القارات مع العلم ان كثير من انواع القطط قد انقرضت بسبب الاحوال الجوية المتغيرة او بسبب الهجرات البشرية والحروب والأمراض , ساذكر هنا أهم انواع القطط المنتشرة في عالمنا  :

1.القط السيامي

2. القط الفارسي

3. قط الهملايا

4. القط الحبشي

5. قط الأبيس

6. قط البالينيز

7. القط المانكس

8. قط البورما

9. القط الروسي

10. القط الريفي

11. قط المون فيس

12. القط الأنجورا

13. القط الأكزوتيك

14. قط الفان التركي

15. القط الصومالي

16. القط الأسكتلندي

17. القط الياباني

18 – قط الشانشيلا

19. قط الماو المصري

20. قط بومباي

21. قط البورميلا

22. القط البلانيزي

23 – قط التوريتو

24 – القط الكوراتي

25. قط الأنغورا المتركي

السمات:قطط