كيف تتحدث مع قططك

كيف تتحدث مع قطك

ليس سهلا ان تتواصل مع احد آخر لا يتكلم لغتك. لذلك نعرض هنا كيفية تسهيل التواصل مع قطك وإيصال ما تريد له وسد فجوة الاتصال بينكما من خلال مشاهدة القط وإشارات الجسد وبعض من تقنيات الإتصال الخاصة بك وبقطك … قراءة لمعرفة المزيد.

تتفاوت درجات مواء القط فإن كانت منخفضة فقطك يشكو من شيء ما، أما اذا كان مواءه متوسط الصوت فإنه يحتاج لشيء ما، وإن كان مواءه عالٍ فإن قطك غاضب أو يشكو من ألم.

ويمكنك فهم مزاج قطك من خلال حركة ذيله، فعندما يكون ذيله مستقيم مع تقوس قليل في ظهره فهو يعبر عن سعادته، وإن كان ذيله يتحرك ببطء فهذا يعبر عن إرادته باللعب والإثارة أما إن كانت حركة ذيله سريعة فهذا يعني أن قطك غاضب وعازم للحصول على شيء، و وجود الذيل بين أرجل القط فهو يعبر عن عدم إحساسه بأمان وخوفه من شيء ما.

عند الإتصال مع قطك حاول أن تكرر اللغة مراراً؛ فتكرار الكلمات والعبارات نفسها سيساعد قطك في ربط الكلمة أو العبارة بعملٍ معيّن، واستخدم النغمة ذاتها لعملٍ تريد أن ينفذه قطك فاللهجة لا تقل أهمية عن الكلمات والعبارات.

حاول أيضاً أن تختار الكلمات مع صوت ” يـ ” بنهايتها أو أضف هذا الصوت للكلمات والعبارات فاستجابة القطط تكون أفضل من أي أصوات أخرى يمكن إضافتها. تذكر أن تتكلم مع قطك بحزم دون أن تصيح به حتى لو أساء التصرف فالقط يخاف من الصراخ.

السمات:قطط