كيف تتخلص من البراغيث في منزلك



نظف فراش حيوانك الأليف. يمكن أن تعيش البراغيث لأيام أو حتى أسابيع في السجاجيد أو فراش الحيوان الأليف. اغسل كل شراشف وأغطية الحيوان الأليف التي لمسها بالماء الساخن وجففها باستخدام الدورة الساخنة. يجب أن تفعل ذلك عدة مرات لمقاومة الغزو.

هدف هذا العلاج هو عدم إصابة حيوانك الأليف بالبراغيث مرة أخرى من بيئته أثناء عملك على التخلص منها.

يجب أن تغسل أي أقمشة أخرى لامسها حيوانك الأليف كالأغطية والوسادات.

قم بإبادة البراغيث من منزلك. تمامًا كفراش الحيوان الأليف، يمكن أن تعيش القراد والبراغيث لفترة طويلة في السجاجيد. تضع البراغيث بيضها في الحيوان الأليف ثم يقع هذا البيض من جلد الحيوان على السجادة والأقمشة الأخرى المحيطة بحيوانك الأليف؛ لمنع فقس بيض البراغيث، يجب أن تتخلص من بيض البراغيث وأي براغيث موجودة في سجادتك. لفعل ذلك، قم بكنس منزلك جيدًا.

تأكد من كنس مواد التنجيد والأقمشة وثغرات الأثاث وأركان الغرفة وأي مكان جلس فيه حيوانك الأليف.

اصنع رذاذًا طبيعيًا. عندما تنتهي من كنس وغسل كل الأقمشة القابلة للغسل، يمكنك صنع رذاذ مماثل لمحلول الاستحمام لرش السجادة وفراش الحيوان الأليف للمساعدة على التخلص من البراغيث. لصنع هذا المحلول اخلط 4 لتر من خل التفاح مع لترين من الماء مع 30 مل من عصير الليمون و250 جم من بندق الساحرة في حوض كبير. املأ زجاجة رذاذ بالمحلول ورش كل جزء من منزلك بما في ذلك السجاجيد والأرض الخشبية والثغرات والأركان وإطارات النوافذ والأثاث بطبقة سميكة من الرذاذ.

قد تحتاج إلى تكرار تلك العملية لمدة 2-7 أيام وفقًا لمدى سوء غزو البراغيث لمنزلك.

إذا كنت تحاول فقط أن تمنع غزو البراغيث لمنزلك، يمكنك فعل ذلك مرة في الشهر.[٨]

دع الرذاذ يجف قبل إعادة الأغراض إلى المناطق المبللة.

اصنع فخًا للبراغيث. إذا لم تكن تعاني من مشكلة البراغيث بشكل سيء لكنك ترغب في التقاط أي براغيث تتنقل في منزلك، يمكنك أن تجرب صنع فخ البراغيث. ضع عدة أنوار ليلية حول الغرفة في المنافذ القريبة من الأرض. تحت كل نور، ضع طبقًا من الماء به كمية من صابون المواعين.

تحقق من الطبق كل صباح للتأكد من وجود أي براغيث ميتة. الق البراغيث خارج المنزل واملأ الطبق بالماء والصابون كل ليلة.

يمكنك استخدام تلك الطريقة لمعرفة مدى فعالية الرذاذ الطبيعي. عندما لا تلاحظ وجود أي براغيث في الطبق، يمكنك التوقف عن استخدام علاج الرذاذ.

يمكنك استخدام شمع الشاي لتلك الطريقة أيضًا، لكن يجب أن تظل موجودًا حول فخ البراغيث طوال الليل لمنع خطر اندلاع حريق.