كيف تجعل قطتك سعيدة


لديك قطة بمنزلك وترغب في جعلها سعيدة قدر الإمكان. يعتبر توفير الرعاية لحيوان أليف لديه شخصيته وجاذبيته الخاصة واحدًا من أهم أجزاء الرضا في علاقتك به. يمكنك تعلم المحافظة على بقاء القطة تنعم بالصحة والسعادة في حياتها قدر الإمكان.

احرص على تغذية القطة السليمة. يعتبر النظام الغذائي السليم ضروري لبقاء القطة على قيد الحياه. تعد السمنة الزائدة مصدر شائع للمرض بين الحيوانات الأليفة. ابحث عن طعام القطط ذو الجودة العالية في متجر الحيوانات الأليفة وتأكد من شراء منتج يتناسب مع عمر قطتك.

احرص على صحة قطتك. قد تصاب القطط بالعديد من الأمراض خارج وداخل المنزل. يعتبر من الضروري أخذ القطة للطبيب البيطري على الأقل مرتين خلال السنة لإجراء الفحص اللازم. ينبغي تعقيم قطتك لتجنب ولادة قطط غير مرغوبة والحد من خطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.

حافظ على نظافة بيئة قطتك. لا تمتلك القطة خيارًا سوى البقاء نظيفة. إن بقاء القطة خالية من الروائح شيء لا غنى عنه لتحيا وتصيد. نتيجة لذلك، تكون القطط شديدة الحساسية للروائح وتتطلب بيئة نظيفة لتبقى سعيدة.

قم بمداعبة قطتك. تحب القطط عادةً التفاعل مع ملاكهم. احتضن قطتك على الأقل مرتين يوميًا وتأكد من التحدث إليها. تفضل معظم القطط التدليك خلف أذنيها وبجانب أنفها وأسفل ذقنها.

أعط للقطة الحرية. تحتاج القطط إلى إتاحة مساحة خاصة لها حتى تشعر بالسعادة. لا تحاول دائمًا التفاعل معها واتركها تفعل ما تريده. قم بتوفير مكان هادئ بالمنزل حتى لا يتمكن الأطفال من مضايقتها.

قم بتوفير سبل التسلية للقطة. تعتبر القطط حيوانات استقلالية وستتكيف جيدًا عند وجودك بالعمل، مع ذلك، يمكنك التأكد من توفير الألعاب الكافية لتجعلها منشغلة. يمكنك شراء ألعاب القطط من متاجر الحيوانات الأليفة والسوبر ماركت. عند عودتك للمنزل، لا تنس أن تلعب معها، تحتاج القطط إلى ممارسة التدريبات.

قم بتبني قطة أخرى. تستطيع القطط البقاء بمفردها لكنها ستكون سعيدة إذا وجدت رفيقة. يمكننك إحضار قطة أخرى إذا كنت تعمل لساعات طويلة وإذا كان لديك مكانًا كافيًا وطاقة. لا تنس تعقيم القطط وإلا سوف ينتهي الأمر بوجود جيش من القطط