كيف تحافظ على عدم ارتفاع حرارة قطك في الصيف



اسمح لقطتك بالجلوس دون القيام بالأنشطة خلال الأيام الحارة.

ذلك ليس الوقت المناسب لممارسة الألعاب النشطة مع قطتك فتجنب جعل القطة تطارد مؤشر الليزر أو الخيط. بدلًا من ذلك، شجع القطة على الجلوس والاسترخاء وخذ ذلك ببساطة. ينتج النشاط العضلي طاقة لا تحتاجها القطة في مثل تلك الظروف الساخنة.

اهتم بترطيب قطتك بواسطة فوط مبللة.

لا تفضل معظم القطط أن تصبح مبللة، لكن يمكنك مساعدة القطة على الترطيب بواسطة بعض الفوط المبللة. ببساطة قم بتبليل الفوطة بمياه باردة وقم بتدليك قطتك برفق من أعلى رأسها إلى أسفل ظهرها.

إذا كانت تشعر القطة بالحرارة الشديدة، قم بلفها برفق في فوطة مبللة بقدر تحملها ذلك.

قم بتمشيط قطتك يوميًا.

يحبس الفرو المتعقد الحرارة، لذلك إن ضمان بقاء الفرو غير معقدًا والسماح بتدفق الهواء خلاله يساعد على بقاء القطة مرطبة. يكون ذلك ضروريًا بالنسبة لأنواع القطط طويلة الشعر.

تعوّد على تمشيط قطتك خلال الأوقات الباردة في اليوم قبل شعورها بالحرارة، مثل أول شيء في الصباح. ستبدو القطة أكثر استعدادًا لتعاونك في ذلك إذا لم تشعر بالضيق نتيجة الحر.

تجنب حلق فروة قطتك حيث قد يعرضها ذلك لأشعة الشمس ويؤدي إلى الحروق وخطر الإصابة بسرطان الجلد.

على الرغم من أنه يبدو ارتداء فرو سميك خلال يوم حار غريبًا، إلا أن حاليًا يعتقد الخبراء أن الفرو يبعد الحرارة خلال الصيف بالإضافة إلى أوقات الشتاء. لذلك لا يساعد حلق فرو القطة على بقائها رطبة.

بالرغم من ذلك، إذا كان الفرو معقدًا ومتشابكًا بصورة بالغة، إنه يشكل غلافًا فوق جسم القطة. يعني ذلك عدم قيامه بالغرض المرغوب فيه، لذلك تكون فكرة جيدة أن تقصد خبيرًا لحلق الفرو.

قم بتوفير مأوى رطب.

يمكنك مساعدة قطتك على البقاء رطبة عن طريق توفير مكان بارد ومظلم لها حتى تلجأ إليه عند شعورها بالحرارة الشديدة. فقط اقلب صندوق كرتون على جوانبه وضعه في مكان هادئ وبعيد عن الطريق، مثلًا في الدولاب أو خلف كرسي أو بالقرب من مكان بارد بالمنزل. قم بتغليفه بفوطة خفيفة أو بواسطة قطعة قماش قطنية رطبة. ضع صندوق ثلج في جورب وضعه في المأوى أسفل الفوطة للحصول على المزيد من الرطوبة. 

من الأفكار الأخرى الجيدة أن تضع فوطة أو أوراق فوق الأماكن المفضلة للقطة. سوف يخلق ذلك عازلًا رطبًا بين فرو القطة والأسطح الدافئة.

تأكد من إمكانية حصول القطة على الظل.

قم باتخاذ الاحتياطات اللازمة كضمان لحصول القطة على الظلال أثناء بقائها بالخارج وعدم اضطرارها للبقاء في الشمس كليًا. يمكن توفير الظل من شجرة أو شجيرة أو مظلة بالحديقة. إذا كانت القطة موجودة بالداخل، تأكد من عدم تقييدها في غرفة يوجد بها ضوء الشمس الساطع وإمكانية بقاءها في مكان بعيد عن ضوء الشمس. 

إذا كان لديك قطة تعيش بالخارج، تأكد من فحص المباني الخارجية والمشاتل قبل إغلاق الأبواب. قد يصبح المبنى شديد السخونة وتموت القطة نتيجة احتباسها بداخله.