كيف تختار كلب مناسب لتدريبه بسهوله ليكون كلب خدمة

كلب الخدمة المدرب جيدًا قد يكون بمثابة كنز لشخص ذو إعاقة، حيث أن كلاب الخدمة ترافق أصحابها في كل مكان بما في ذلك الأماكن العامة التي تمنع عادة دخول الكلاب مثل المتاجر والمكتبات.

أعثر على كلب عمره مناسب. يصعب معرفة مدى ذكاء وانتباه الكلب إذا كان عمره أقل من 6 أشهر حتى تتأكد أنه كلب خدمة جيد. توجد نسبة خطأ في المؤسسات الخيرية التي تقوم بتدريب الكلاب حتى في حالة استخدامهم الخبرة والمعرفة في اختيار الكلاب المحتمل تدريبها.

قيم صحة الكلب. يجب أن يكون كلبك بصحة جيدة حتى يكون قادرًا على تلبية متطلبات العمل، على سبيل المثال، إذا كان مصابًا بالروماتيزم ويجد صعوبة في التحرك سيكون من غير العادل أن توكل إليه مسئولية الاستجابة لجرس الباب، كما أن بعض الكلاب المصابة بالأمراض مثل الداء السكري تكون لهم احتياجاتهم الخاصة وقد لا تكون دائمًا مستعدة لأداء دورها في الخدمة.

قيم مدى ذكاء وتحمس كلبك. هذه هي السمات المميزة للكلب القابل للتدريب وهي سمات تجعل مهمة التدريب أسهل وأكثر متعة. ابحث عن كلب صغير يقترب منك بهدوء وبدون خوف، ويجب أن تدل لغة جسده على الثقة مثل ذيل مستقيم هزاز وأن يمشي نحوك مباشرة (لا يتسلل إلى جوانب الغرفة) ويبقي رأسه مرفوعًا ( ليس منحنيًا ومذعنًا).

اسأل المالك ما إذا كان الكلب قد تلقى التدريب الكافي. اؤمر الكلب بالجلوس والبقاء، إذا تم تدريبه بشكل جيد، ولاحظ ما إذا كان يتململ ويلتفت حوله (أي يتشتت انتباهه بسهولة) أم أنه يُبقي عينيه عليك (أي متحمسًا لإرضائك)، هل يستجيب لك سريعًا أم ببطئ، حيث أن سرعة الاستجابة مطلوبة في كلاب الخدمة.
قيّم الكلب في عدد من المواقف ومع جميع أنواع الناس لمعرفة ما إذا كان اجتماعيًا وواثقًا. إذا كان الكلب قلقًا أو خائفًا في مواقف معينة فقد يعرضك هذا للخطر. يظهر الكلب الخائف لغة جسد انطوائية مثل الجبن وزيغ العينين والتسلل بشكل ذليل ويبقي ذيله بين فخذيه.
حدد ما إذا كان الكلب مطيعًا. الكلب الشرس من الصعب تدريبه ليصبح كلب خدمة جيد، فسوف تضيع وقتًا في السيطرة على الكلب أكثر من الوقت الذي سيقضيه الكلب في مساعدتك.