لماذا تحدق قطتي في وجهي؟



هناك الكثير من المناسبات في الحياة حيث يكون التواصل البصري المكثف هو القاعدة ، مثل عندما تجري مقابلة لوظيفة جديدة (الاتصال بالعين = الثقة!)
لكن التواصل البصري المكثف عندما لا يستدعي الموقف ذلك بالضبط – والمعروف باسم التحديق – دائمًا ما يكون غريبًا بعض الشيء. هذا صحيح بالنسبة للبشر – وصحيح لقطتك.

إذا كان لدى القطط عادة التحديق بك باهتمام ، فقد تعتقد أنه أمر مضحك او قد تعتقد أنه غريب او قد تعتقد أنه غير مريح. لكنك تفكر بالتأكيد “لماذا تفعل قطتي هذا الآن؟”

لذا ، ما هي فائدة تحديق قطتك معك؟ لماذا تحب القطط التحديق؟ وهل من طريقة لمعرفة ما يحاولون إخبارك به بكل اتصال بصري مكثف؟

لماذا تحدق قطتك بك؟

لذا ، أولاً وقبل كل شيء ، لماذا تحدق القطة بك؟ الحقيقة هي أنه لا توجد إجابة قاطعة.

لسوء الحظ ، لا تستطيع القطط أن تخبرنا بما تفكر فيه. لذلك عندما تقوم ببعض السلوكيات – مثل التحديق – لا توجد طريقة لمعرفة 100٪ على وجه اليقين لماذا يفعلون ذلك.

ومع ذلك ، هناك بعض الأسباب التي قد تكون وراء تحديق القطة:

تحتاج قطتك إلى شيء ما

كما تعلم ، لا تستطيع القطط التواصل مع البشر مباشرةً. أحد الأسباب التي قد تجعل قطتك تحدق فيك هي أنها تحاول إخبارك بشيء – على وجه التحديد ، أنها تحتاج إلى شيء منك.

إذا لاحظت أن قطتك تحدق فيك فيما يبدو لساعات (ولا تظهر أي علامات للتوقف) ، فحاول معرفة ما قد تحتاجه. هل حان وقت الوجبة؟

ضع بعض الطعام في طبقهم. لم تنظف صندوق الفضلات منذ فترة؟ابداء بتنظيفه. هل كانت فترة زمنية طويله منذ منح قطتك بعض الحب أو الاهتمام؟ أخرج الألعاب واقضِ بعض الوقت الجيد مع حيوانك الأليف.

قد يستغرق الأمر القليل من العمل التحقيقي لمعرفة ما يحتاجون إليه بالضبط ، ولكن إذا كان هذا هو السبب وراء تحديق القطة ، فيجب أن تتوقف النظرات الشديدة بمجرد منحهم ما يريدون.

قطتك فضولية

هل سمعت من قبل بالقول “فضولي مثل القطة؟” ،هناك سبب لهذا المثل.

القطط حيوانات غريبة، أحد الأسباب وراء التحديق؟ يمكن أن يكون مجرد فضول جيد من الطراز القديم.

قطتك نائمة
ليس كل القطط تحدق بالتساوي –  اذا كانت قطتك تحدق في وجهك قد يكون قطك يأخذ “قيلولة قطة” سريعة.

تنام القطط كثيرًا – والمثير للاهتمام أن بعض القطط تنام وعينها مفتوحة جزئيًا (أو حتى تمامًا). لذا ، قد يبدو أن القطة التي تحدق في عينيك انها لا تحدق على الإطلاق

شاهد ايضاً