لماذا تختبئ قطتي عني؟

أين أغرب مكان وجدت قطتك مختبئة فيه؟ من أصغر ركن في خزانة إلى أماكن الراحة التي لا يحتمل وجودها (مثل ، داخل الثلاجة – قصة حقيقية!) ، القطط هي سادة الإختفاء. عادة ، تختبئ القطط لمجرد أنها وجدت مكانًا آمنًا ودافئًا ومريحًا لقيلولة بعد الظهر. ولكن إذا كان لديك قطة لا يعتبر الاختباء سلوكًا طبيعيًا بالنسبة لها ، وبدأت فجأة في الاختباء ولا تريد الخروج ، فقد يكون ذلك مؤشرًا على وجود خطأ ما.

هل من الطبيعي أن تختبئ القطة؟

من الطبيعي تمامًا أن تختبئ القططتحت السرير ، في الخزانات ، في الخزانة ، تحت البطانيات ، في الحقيبة ، على الرف ، وفي أي مكان آخر قد تراه مريحًا. حتى القطط التي تم ضبطها جيدًا مثل الأماكن الآمنة للاسترخاء وهذه الأماكن الشعبية توفر العديد من وسائل الراحة مثل الدفء والهدوء والأمان وحتى نقطة جيدة للتأمل الهادئ للحياةأو الانقضاض المحتمل.

لماذا تبدأ القطة فجأة في الاختباء؟

قد تبدأ القطة التي لم تختبئ من قبل في القيام بذلك لمجرد أنها تريد ذلك ، ولكن قد تكون أيضًا علامة على وجود خطأ ما. إذا كنت قد أضفت للتو سجادة منفوشة أسفل سريرك وبدأت فجأة في قضاء الوقت هناك لكنها لا تزال تتفاعل معك / مع أسرتك ، فمن المحتمل أنها تعتقد أن السجادة لطيفة مثلك.

إذا تغير شيء ما في منزلك – من إضافة أثاث جديد لأشخاص جدد – فقد تختبئ قطتك حتى يتاح لها الوقت لتعتاد على الإضافات الجديدة. في بعض الحالات ، قد لا تكون القطط منفتحة على مثل هذا التغيير – والمثال الشائع إلى حد ما ، ولكن ربما ليس الفطرة السليمة بالنسبة لنا نحن البشر ، هو تركيب شيء مثل مروحة سقف في غرفة. قد تتسبب الحركة والطنين في اختباء قطة من المتطفل لفترة ثم تقرر 1) أنه يمكن التحكم فيها أو 2) عدم دخول تلك الغرفة مرة أخرى أبدًا.

الأسباب الشائعة الأخرى التي تجعل القطط تبدأ في الاختباء فجأة هي أنها ليست على ما يرام أو متوترة أو خائفة. كما تشير ميرنا ميلاني ، DVM ، وهي مؤلفة وعالمة بيطرية في مجالات علم الأمراض وعلم الإنسان ، إلى PetMD ، “إذا كانت قطتك تقضي يومها في العادة مخفية ، فهذا أمر جيد وطبيعي بشكل عام. ومع ذلك ، تظهر المشكلة عندما تبدأ القطط الاجتماعية فجأة في الاختباء. غالبًا ما يشير هذا السلوك إلى التوتر أو الخوف أو مشكلة طبية أو مزيج من هذه “.

هل تختبئ القطط عندما تمرض؟

من الشائع جدًا أن تختبئ القطط عندما تمرض. بينما يميل البشر إلى الرغبة في بعض TLC عندما نكون مرضى ، فإن القطط هي عكس ذلك. “على الرغم من أن القطط مفترسة ، إلا أن الحيوانات المفترسة الأكبر في طبيعتها تفترسها. نظرًا لأن الحيوانات المريضة أو القديمة تجعل هدفًا سهلاً ، فإن أي علامة واضحة للمرض ستنبه الحيوانات المفترسة الأخرى بأن الحيوان مريض. لذلك ، تطورت القطط لإخفاء علامات المرض والألم ، “لاحظ الخبراء في مستشفيات الحيوانات في VCA.

هذا يجعل من السهل فهم سبب صعوبة معرفة ما إذا كانت القطة مريضة. تشمل المؤشرات الشائعة التي تشير إلى أن قطتك ليست على ما يرام الخمول وفقدان الشهية والاختباء. إذا كانت قطتك تتدحرج في مكان ما ، وتنام أكثر من المعتاد ، ولا تأكل ، وترفض الخروج ، فسترغب في اصطحابها إلى الطبيب البيطري لمعرفة ما يحدث.

كيف يمكنني إخراج قطتي من الاختباء؟

القاعدة الأساسية الأولى (إذا كنت تريد الاحتفاظ بقواعدك) هي عدم إجبارها. هذا هو ، إلا إذا كنت مضطرًا لذلك. إذا كنت قلقًا من أن قطتك تحتاج إلى رعاية طبية ، فابحث عن طريقة لإزالتها برفق من مكان اختبائها. في بعض الأحيان قد ينطوي ذلك على تأمينه بعناية من مؤخرة رقبته ثم نقله بهدوء إلى الناقل الخاص به. خيار آخر هو غمر منشفة أو بطانية برذاذ فرمون مهدئ ووضعها في مكان اختباء قطتك أو بالقرب منه. إذا اصطدمت قطتك بها ، فقد تتمكن من لفها برفق حولها لتأمينها لزيارة الطبيب البيطري.

إذا كان لديك قطة جديدة أو انتقلت للتو إلى منزل جديد مع قطتك ، فامنحها بعض الوقت للتأقلم مع كل الأشياء غير الملموسة حول مساحتها الجديدة. بمجرد حصولهم على بعض الوقت للتكيف ، فإن الطريقة الرائعة لإقناع قطة بالخروج من الاختباء هي المكافآت الكريهة أو النعناع البري. إذا كان لديك قطة بدوافع غذائية ، فقد تكون هذه طريقة بسيطة لإظهار قطتك أن المكان الجديد على ما يرام ، في حين أن النعناع البري يمكن أن يجعله ينسى مشاكله لفترة كافية لإدراك أن كل شيء على ما يرام. يمكن أيضًا أن تعمل الألعاب التي لا تقاوم مثل عصي الريش المتطايرة بشكل جيد – من الصعب جدًا تجاهل محرك فريسة القطط.

بشكل عام ، إذا لم تكن قلقًا من أن قطتك قد تعاني من مشكلة طبية ، فدع قطتك تتخذ القرار بالخروج من الاختباء. يمكن أن يؤدي فرض الأشياء إلى تدمير الثقة بينكما في حين أن احترام الخط المستقل للقطط والصبر والمعاملة والكثير من الحب لا يمكن إلا أن يقوي روابطك. 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are makes.

اثنان × اثنان =